إعلان

"أفراح ومباريات كرة قدم".. مخالفات بالجملة في المنيا لقرار حظر التجوال - صور

09:29 م السبت 04 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد النادي:

مخالفات بالجملة تشهدها بعض قرى ومدن محافظة المنيا خلال ساعات حظر التجوال، على مدار 11 يومًا منذ إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حظر حركة المواطنين على كافة الطرق العامة من السابعة مساءً حتى السادسة صباحا، يوم 24 من مارس الماضي، وذلك لمدة أسبوعين.

"مصراوي" رصد خلال السطور التالية، عددًا من مخالفات أهالي قرى ومدن المنيا لقرار حظر التجوال، رغم الانتشار الكبير لقوات الأمن ورجال الوحدات المحلية.

في مدينة المنيا، وتحديدًا حي أبو هلال جنوب المدينة، تُقام العديد من مباريات كرة القدم بين شباب الحي؛ رغم الدوريات الأمنية المستمرة لتطبيق قرار الحظر.

نفس الحال تشهده المنطقة الشمالية لمدينة ملوي، والتي تشهد بعض شوارعها منذ الثامنة من مساء كل يوم ممارسة كرة القدم بمشاركة العشرات من شباب المدينة.

وفي شارعي عدنان المالكي وطه حسين شمال مدينة المنيا، خالف عددا من المطاعم والمقاهي قرار حظر التجوال، حيث مارست بعض المقاهي عملها وكذلك المطاعم مع إغلاق أبواب المقاهي والمطاعم في محاولة منهم لمغافلة رجال الوحدات المحلية.

وجرى رصد إقامة أسواق رغم قرارات الحظر جنوب مدينة ملوي، وداخل قرية البسلقون بمركز العدوة، ووسط مدينة مغاغة.

وفي القرى حدث ولا حرج، فالحياة تبدو وكأنها كما كانت قبل يوم 24 مارس، موعد إعلان الحظر، من خلال عمل المحلات التجارية والمقاهي، حتى وصل الأمر إلى إقامة الأفراح وحفلات الزفاف.

ورصد "مصراوي"، إقامة بعض الأفراح داخل قرى زهرة والبرجاية وصفط اللبن في مركز المنيا، وكذلك عمل أغلب المحلات التجارية، وتجول المواطنين.

وكان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، أشاد في بيان رسمي، بالتزام أبناء المحافظة بتنفيذ قرار حظر التنقل والذي أقره مجلس الوزراء، وأكد على خلو الشوارع والطرق في مراكز المحافظة من المواطنين خلال ساعات الحظر، وكذلك التزام أصحاب المنشآت بالغلق في المواعيد المحددة.

فيديو قد يعجبك: