إعلان

محافظ جنوب سيناء يوجه بتنفيذ مضمار سباقات الخيل في شرم الشيخ

08:18 م السبت 04 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

وجه اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بالبدء في أعمال تنفيذ المرحلة الثانية للمدينة الرياضية الترفيهية في شرم الشيخ، وإنشاء مضمار سباقات الخيل بجانب مضمار سباقات الهجن، بتكلفة تقدر بنحو 10 ملايين جنيه.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن مضمار سباقات الخيل سيكون إضافة هامة لمضمار سباقات الهجن الدولي الذي يعقد به مهرجانات وسباقات للهجن دولية ضمن موسم سباقات الهجن من كل عام، وإضافة لمجال السياحة الرياضية الترفيهية.

وأكد المحافظ على أنه سيجري إعداد منطقة مضمار الهجن، لإقامة مدينة رياضية ترفيهية تشهد سباقات للهجن والخيل، لزيادة الاستفادة منها كمنتج رياضي سياحي، لكونها من الرياضات المحببة لدى السياح بمعظم دول العالم، بالإضافة إلى أنها تشكل الرياضة الأولى لدى القبائل البدوية بالدول العربية ومصر.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم السبت، لأعمال الصيانة الدورية والمستمرة لمضمار الهجن، وأعمال التنسيق ورعاية الزهور والتجميل للمنطقة، في إطار توجيهات رئيس مجلس الوزراء بعدم توقف عجلة الإنتاج والعمل في كافة المجالات.

وأشاد المحافظ بالعمالة والقائمين على أعمال الصيانة، وقرر صرف مكافآت مالية تشجيعا لهم.

كما تفقد المحافظ الهجن التي أهدتها دولة الإمارات العربية لمحافظة جنوب سيناء، وتضم 8 فحول للتلقيح وتحسين السلالات، و4 أمهات لإنتاج اللبن والولادة، بالإضافة لـ4 من صغار الإبل، وتقوم المدينة برعايتهم وتوفير الغذاء بالتعاون مع مديرية الزراعة ومديرية الطب البيطري بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: