إعلان

بالصور- قمامة وصرف صحي.. "مبادرة الخير" لحماية المقابر من الغرق بكفر الشيخ

09:48 ص الخميس 30 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

دشن عدد من أبناء مدينة دسوق في كفر الشيخ، مبادرة لحماية المقابر من الغرق في مياه الصرف الصحي، وتنظيفها من تلال القمامة.

وقال محمد الصعيدي، أحد المشاركين في " مبادرة الخير": "لحماية الموتى في مرقدهم من السلبيات المنتشرة في المقابر الرئيسية لمدينة دسوق، تتصدرها القمامة وانتشار مياه الصرف الصحي نفذنا الفكرة".

وأكد "الصعيدي" أن هناك العديد من الأماكن في مقابر مدينة دسوق، تحولت إلى مقالب للقمامة، وغرقت بعضها في مياه الصرف الصحي، وبخاصة المقابر القديمة.

فيما قال يوسف شرابي، عضو المبادرة، إن سبب انتشار القمامة في مواقع المقابر، يعود إلى غياب الثقافة والوعي لدى المواطنين القاطنين بمحيط مقابر دسوق بحرمة القبور، وضرورة الحفاظ عليها نظيفة.

وكشف عضو المبادرة عن تعرض مقابر القرية للغرق في مياه الصرف الصحي، وكان ذلك سببا في عرقلة حركة تشييع الجنازات، لذا عرض الفكرة على صديقيه محمد الصعيدي، ومحمد عوض، لمحاربة السلبيات الخاصة بأماكن المقابل، وقرروا إجراء أعمال رصف في المقابر.

أما محمد عوض عضو المبادرة فقال إن عددًا من أبناء المدينة دعموا الفكرة، وساهموا في إحضار الخامات، ولاقت المبادرة قبولا لدى أبناء المدينة.

وأضاف عوض، أن أعضاء مبادرة الخير يرفضون تلقي أي تبرعات مالية، وتقبل فقط التبرعات الخاصة بالخامات المستخدمة في أعمال الرصف الأسمنتي من "رمال، وأسمنت، وحجر سن".

وطالب أعضاء المبادرة رجال الأعمال في مدينة دسوق، بدعم الفكرة، التي تعد منفعة للجميع ولا تقتصر على أحد بعينه.

فيديو قد يعجبك: