إعلان

"بصمة العين" لمواجهة كورونا.. "مصراوي" وسط أكبر تجمع عمالي في الفيوم -صور

12:10 م الجمعة 03 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

على ضفاف بحيرة قارون، في محيط قرية شكشوك بمحافظة الفيوم، تستقبلك عن بعد قلعة الصناعة الأكبر في الفيوم، شركة الفيوم لاستخراج الأملاح "أميستال" التي تضم حوالي 1450 عاملًا وموظفًا، يخضعون جميعهم لإجراءات صارمة من أجل الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

"مصراوي" كان في جولة داخل مقر الشركة لرصد الإجراءات الوقائية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا بين التجمع العمالي الأكبر بالمحافظة.

على البوابة الرئيسية تستقبلك إجراءات التعقيم والتطهير حتى قبل الدخول سواء كنت من العاملين في المقر أو من المترددين على الشركة.

وخلال الجولة، التقى "مصراوي" جمال دكروري رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة, والذي أكد أن هناك 5 مصانع لاستخراج الأملاح، تعمل بكامل طاقتها, باستثناء العاملين الذين حصلوا على إجازات, ومن يعانون من بعض الأمراض.

وتابع "دكروري" بدأت طرق الوقاية بإلغاء بصمة الإصبع لتسجيل الحضور والانصراف في مواعيد العمل الرسمية, والاكتفاء ببصمة العين، كما جرى تعقيم كافة المباني والمنشآت الإدارية, ومناطق المصانع, وكذلك محيط الأحواض الواقعة على ساحل بحيرة قارون والتي تبلغ مساحتها حوالي 1300 فدانًا.

من جانبه قال الدكتور عبد اللطيف الكردي رئيس مجلس الإدارة: "الشركة تضم أكبر تجمع للعمال والمهنيين والموظفين بالمحافظة, لذا اتخذنا مجموعة من الإجراءات الوقائية تبدأ مع خروج سيارات نقل الموظفين فجرًا حيث يجري تعقيمها وتعقيم السكن الإداري للمقيمين داخل الشركة.

وتابع: "جرى شراء أجهزة مسح حراري مثل نظراتها الموجودة في المطارات والموانئ، لفحص كافة المترددين على الشركة منذ قدومهم على البوابات، كما يجرى تعقيم ماكينات استخراج الأملاح.

وأضاف "الكردي"، "وفرنا كميات كبيرة من القفازات والكمامات ووسائل التعقيم والتطهير من أجل العاملين بالشركة وأسرهم".

وأكمل: "ساهمنا في تطهير وتعقيم المنازل والمنشآت الحكومية بقرية شكشوك الملاصقة للشركة والتي تشمل المدارس ومنازل المواطنين ومقر الوحدة المحلية ومركز الشباب إضافة إلى نزل الشباب ومقر شرطة المسطحات المائية وذلك كمساهمة من الشركة في وقاية المجتمع المحيط من تفشى فيروس كورونا المستجد".

واختتم حديثه قائلًا: إن أجهزة المسح الحراري جاهزة لخدمة سكان المنطقة, إذ جرى تنظيم نوبتجيات على مدار الـ24 ساعة لاستقبال أي حالات مرضية تعانى من ارتفاع درجة الحرارة، كما يوجد طبيب وممرض مقيمان لخدمة العاملين بالشركة والمجتمع المحيط بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان