إعلان

محافظ أسيوط يتفقد مشروع محور ديروط الحر

12:13 م الأربعاء 29 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، أعمال تنفيذ مشروع محور ديروط الحر على النيل بطول 15 كم، والذي تبلغ تكلفته الإجمالية مليار و700 مليون جنيه في مرحلته الأولى ويربط بين الطرق "الصحراوي الشرقي، والصحراوي الغربي، والزراعي" للوقوف على نسب التنفيذ والتي بلغت 48%.

رافق المحافظ خلال الجولة، المهندس نصر طبيخ رئيس المنطقة السابعة للطرق والكباري بمحافظة أسيوط، والمهندس حسام محمدين رئيس مركز ومدينة ديروط، ولفيف من المهندسين العاملين بالمشروع والشركة المنفذة.

وخلال الجولة وزع المحافظ الكمامات الوقائية على العاملين، كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وشدد على جميع المسؤولين بضرورة توفير أقصى درجات الحماية والالتزام الدقيق بالإجراءات الاحترازية، وتجنب التجمعات المزدحمة.

وتابع محافظ أسيوط، أعمال إنشاء كوبري رئيسي يمر على الترعة الإبراهيمية والسكة الحديد بطول 865 مترًا وعرض 21 متر، بتكلفة 495 مليون جنيه، وبلغت نسبة التنفيذ 61% ويحتوي على 4 فتحات ملاحية 2 رئيسية و2 فتحة مساعدة.

كما تفقد المحافظ ومرافقوه أعمال المحور الجاري تنفيذه بالمشروع بمنطقة الحوطا وأعمال إنشاء الأعمدة الخرسانية والكمرات الحديدية، ومتابعة مراحل تصنيع الكمرات الحديدة العملاقة والتي يبلغ وزن الواحدة منها 60 طنًا بالمصنع الذي أقيم بالمنطقة لخدمة المشروع، كما استمع المحافظ ومرافقوه إلى شرح من المهندسين المشرفين على المشروع لمراحل التنفيذ التي تمت حتى الآن.

وفي نهاية الزيارة ترأس محافظ أسيوط اجتماع عرض الموقف التنفيذي للمشروع بحضور مسئولي الهيئة العامة للطرق والكبارى والشركة المنفذة للمشروع، واستمع إلى شرح المهندس أحمد قبيصي المشرف على المشروع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان