إعلان

ظهور 4 حالات كورونا جديدة في السويس

09:41 م الثلاثاء 28 أبريل 2020

مديرية الصحة في السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

أعلنت مديرية الصحة في السويس ظهور 4 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهي لرجلين وسيدتين من المقيمين في المحافظة.

وأوضحت مديرية الصحة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن المصابين الأربعة كانوا مخالطين لصقاء للحالات الإيجابية التي جرى اكتشافها خلال الفترة السابقة، وكان المصابين الجدد يخضعون للعزل المنزلي مع المتابعة المستمرة من الطب الوقائي بمديرية الصحة.

وعقب ظهور الأعراض عليهم، جرى نقلهم لمستشفى الحميات، لسحب عينات منهم ومسحات، وعقب وصول نتائج التحاليل التي أفادت إصابتهم جرى التنسيق مع وزارة الصحة لتحويل الحالات لمستشفيات الحجر الصحي بالمحفظات المجاورة، لتلقي العلاج وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة.

كما يجرى استكمال الإجراءات الوقائية الاحترازية للتقصي عن خطوط السير لتلك الحالات قبل تطبيقهم العزل المنزلي على أنفسهم ومتابعه المخالطين لهم للحد من انتشار الفيروس.

وطالبت مديرية الصحة المواطنين باتخاذ جميع الإجراءات التي أوصت بها الحكومة وتجنب التواجد في الأماكن المزدحمة وعدم الاختلاط، وتطبيق التباعد الجسدي حتى داخل الأسرة الواحدة واتخاذ جميع الإجراءات الوقائية والنظافة الشخصية.

وكانت السويس سجلت في 6 أبريل أول إصابة لسيدة من أبناء المحافظة، أعقبها بأسبوع اكتشاف حالة أخرى وكانا من المترددين على معهد الأورام بالقاهرة، وظهرت الحالة الثالثة الخميس الماضي، وبعد 48 ساعة أظهرت التحاليل إيجابية إصابة 5 من أفراد أسرته.

كما أعلنت مديرية الصحة عن إصابة 2 بالأمس، ويضاف إلى العدد الحالات الأربع التي جرى الإعلان عنها اليوم ليرتفع بذلك عدد المصابين في السويس إلى 14 مصاب بفيروس كورونا.​

فيديو قد يعجبك: