إعلان

محافظ القليوبية ومدير الأمن يتفقدان موقع تطوير طريق شركات البترول بمسطرد

06:18 م الثلاثاء 28 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أجرى محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، اليوم الثلاثاء، جولة بموقع تطوير طريق شركات البترول في مسطرد، رافقه خلالها اللواء جمال الدين الرشيدي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية.

بدأت الجولة بتفقد أعمال نقل الكابلات والمرافق، من نزلة مدينة الخصوص وحتى آخر طريق مسطرد، ووجه المحافظ الشركات القائمة على تنفيذ أعمال التطوير بتكثيف العمالة، وزيادة المعدات، وتفعيل نظام الورديات، والعمل على مدار 24 ساعة، والعمل في الإجازات والعطلات، وذلك لدفع الأعمال والانتهاء من أعمال التطوير بالكامل في أقرب وقت ممكن.

كما تفقد المحافظ شارع ترعة الزنانيري الجاري تطويره ورصفه، وتجول بجميع المداخل والمخارج بمنطقة مسطرد، ووجه رئيسي مدينة الخصوص وحي شرق شبرا الخيمة، بالتواجد بشكل مستمر بالموقع، لمتابعة الأعمال وتذليل أي عقبات لتسليم المشروع في مواعيده المحددة.

كما تفقد المحافظ ومدير الأمن، موقع سوق الخضار، وجرى التنبيه على التجار بالانتقال إلى المكان المخصص لهم خلف مساكن الأمل بحي شرق شبرا الخيمة، للبدء في إزالته غدا، وإزالة ما تبقى من إشغالات، مشيرًا إلى أن الموقع المخصص على مساحة 10م2، وسيستوعب جميع الباعة والتجار بشكل منظم وحضاري.

يشار إلى أن قيمة الأعمال بالمنطقة تبلغ 90 مليون جنيه، ويبدأ التطوير من كوبري مسطرد حتى مدخل مدينة الخصوص إلى الطريق المار أمام شركات البترول، بالإضافة إلى استغلال بعض المساحات لإقامة كورنيش على ترعة الإسماعيلية بحي شرق شبرا الخيمة بشكل لائق، فضلا عن خلق طرق بديلة لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة، كما سيجرى إنشاء طريق بديل يتخلل شركات البترول وإنشاء حرم آمن حول المنطقة الجغرافية لمجمع الشركات، بالإضافة إلى توسعة طريق شارع وكورنيش ترعة الإسماعلية من البر الشرقي، ليصبح 3 حارات في كل اتجاه بعرض 10 متر بطول 2 كم.

ورافق المحافظ خلال الجولة الدكتور عواد أحمد علي السكرتير العام، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، ومحمد صلاح رئيس مدينة الخصوص.

فيديو قد يعجبك: