إعلان

بسبب فيديو الممرضات.. أول تعليق لمدير مستشفي المنشاوي بطنطا بعد استبعاده

12:36 ص السبت 25 أبريل 2020

تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

قال الدكتور متولي أبو رية، مدير مستشفي المنشاوي العام في طنطا، في أول تصريح له عقب صدور قرار محافظ الغربية بإعفائه من منصبه وإحالته للتحقيق مع وقفه عن العمل، إنه "تعرض لظلم كبير".

وأوضح "متولي" أنه تولى مسئولية مستشفي العزل في المدينة الجامعية بطنطا في ظروف صعبة رغم تجاوزه الخمسين من عمره ومعاناته من مرض السكر، مشيرًا إلى أنه كان يمكنه الاعتذار عن المهمة، متابعًا "قبلت المهمة دون تردد".

وأضاف: "نجحت مع زملائي في مهمتنا وتحولت نتائج المرضي من إيجابية إلى سلبية، وقرر الأطباء والتمريض تنظيم احتفالية بالمستشفي لرفع الروح المعنوية للأطباء،والتمريض والمرضي الموجودين بالمستشفي على أنغام الأغاني الوطنية أسوة بما حدث في احتفال الأطباء في مستشفي الخليفة للعزل بالإسماعيلية ومستشفي العزل بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية وإرسال رسالة طمأنة لكل الشعب المصري بأن المرضى تتحول نتائج تحاليلهم إلى سلبية".

وتابع: "بعض الزميلات في التمريض احتفلن على الأغاني في تلك الاحتفالية وكانت علي مسافة كبيرة من المرضي وتتخطي أكثر من 500 متر وخلال احتفالهن كنت أتحدث في الهاتف مع أولادي ومشغول في المحادثة وشاركتهم فرحتهم بعفوية ودون أي خروج عن التقاليد، وبعدها فوجئت بصدور قرار استبعادي من محافظ الغربية".

وأكمل: "جرى اجتزاء هذه الفيديوهات ونشرها علي مواقع التواصل دون توضيح أنها كانت احتفالية الأطباء والتمريض بمستشفي العزل أسوة بما يحدث في كل مستشفيات العزل بكل المحافظات.

وأشار مدير المستشفى إلى أن الاحتفال جاء بعد عمل مسحات وتحاليل الفريق الطبي بالكامل بالمستشفي وجاءت نتيجته سلبية، وطالب "أبو رية" الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، باستيضاح الحقيقة وأن تكون الصورة كاملة أمامه.

كان الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، قرر إعفاء الدكتور متولي أحمد متولي أبو رية كبير أخصائيين الطب البشرى ومدير مستشفي المنشاوي العام من منصبه، وإحالته التحقيق بناء علي الفيديوهات التي ظهر بها وجرى تداولها علي مواقع التواصل الاجتماعي، كما شمل القرار إيقافه عن العمل لمدة 3 أشهر أو لحين انتهاء التحقيق معه.

فيديو قد يعجبك: