إعلان

قطعت الكهرباء والاتصالات.. عاصفة ترابية تجتاح أسيوط أول أيام رمضان-صور

02:11 م الجمعة 24 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

ضربت عاصفة ترابية مدن وقرى محافظة أسيوط، اليوم الجمعة، وأعاقت الرؤية خلال السير على الطرق السريعة والصحراوية خلال أول أيام شهر رمضان.

وتسببت الرياح الشديدة في انقطاع التيار الكهربائي في عدد من القرى وانقطاع المياه بسبب توقف محطات رفع المياه وعدد من المخابز وتساقط الأشجار على الطرق السريعة وتوقف حركة المرور بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

وأعلن المهندس هاني ثروت رئيس فرع الهيئة العامة للاتصالات بأسيوط، عن خروج عدد من السنترالات "msan" من الخدمة بسبب انقطاع التيار الكهربائي بعدد كبير من مراكز المحافظة "الفتح - أبنوب- منفلوط - القوصية – ديروط2" ما أدى إلى انقطاع خدمات الاتصالات والانترنت عن العملاء لافتًا إلى التنسيق مع الجهات المعنية لحل المشكلة بالمواقع المتأثرة.

وقال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه جرى رفع درجة الاستعداد إلى القصوى بجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى وكافة مرافق الخدمات والقطاعات.

وشدد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وأنه جرى تشكيل غرف عمليات بكافة مجالس المدن لمواجهة تأثيرات العاصفة الترابية.

وكلف محافظ أسيوط السكرتير المساعد للمحافظة بمتابعة رؤساء المراكز والمدن والتأكد من اتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وشدد على ضرورة انعقاد غرفة الأزمات على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن لمتابعة ومواجهة أية آثار سلبية قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية والتفاعل الفوري معها.

ووجه المحافظ، برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات وتكثيف انتشار فرق التدخل السريع ‏وسيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية والمرور، وكذا رفع درجة الاستعداد بكافة المرافق العامة ‏بالمحافظة (محطات مياه الشرب والصرف الصحي- الكهرباء)، والتشديد على الوحدات المحلية ‏بسرعة رفع أي مخلفات تنتج عن العاصفة ومتابعة حركة السير على الطرق الرئيسية وتقديم النصح إلى السائقين ورواد هذه الطرق لعدم تجاوز السرعات المحدودة وتوخي الحذر.

مناشدًا المواطنين بعدم النزول في الشوارع وخاصة كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية وتجنب التواجد في المناطق المكشوفة أو القيادة على الطرق السريعة حفاظًا على حياتهم.

فيديو قد يعجبك: