إعلان

وزير التعليم العالي ورئيس جامعة بنها يتفقدان المزارع الإنتاجية بمشتهر

09:54 م الثلاثاء 21 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، اليوم الثلاثاء، عدد من مزارع الإنتاج الحيواني، والمحاصيل الزراعية، بكليتي الزراعة والطب البيطري بمشتهر.

رافقهما خلال الزيارة، الدكتور محمود عراقي عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد محمدي غانم عميد كلية الطب البيطري.

وشملت جولة عبدالغفار والسعيد، تفقد مزرعة الزينة وصوبة زهور القطف، وكذلك المزرعة السمكية ومزرعة الدواجن والأرانب، ومزرعة المحاصيل الزراعية ومزرعة الحيوانات والأغنام.

واستمع وزير التعليم العالي، إلى شرح تفصيلي من عمداء الكليات والوكلاء على الخدمات التي تقدمها مزراع الإنتاج الحيواني، والزراعي، للمجتمع فضلا عن دورها فى التدريبات العملية لطلاب الطب البيطري والزراعة، والمساهمة في تنمية قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل.

وقال عبدالغفار، إن الزيارة تأتي تأكيداً على الدور الخدمي والمجتمعي الذي تقوم به الجامعات المصرية من خلال المشاركة في توفير السلع الاستراتيجية والمساعدة في تحقيق الامن الغذائي.

وأشار الوزير، إلى أهمية استخدام البحث العلمي وتطويع إمكانياته لزيادة إنتاج المحاصيل، وزيادة إنتاج الثروة الحيوانية وإيجاد الحلول المناسبة لكافة المشاكل التى تواجه الوحدات الإنتاجية.

من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، على حرص إدارة الجامعة، على تقديم الدعم الكامل للوحدات والمزارع الإنتاجية بالجامعة وزيادة إنتاجيتها لتغطية احتياجات المجتمع.

فيديو قد يعجبك: