إعلان

جامعة العريش تصدر 12 قرارًا حول الدراسة وامتحانات نهاية العام

08:43 م الثلاثاء 21 أبريل 2020

جامعة العريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

أصدر مجلس جامعة العريش برئاسة الدكتور حبش النادي، اليوم الثلاثاء، 12 قرارًا هامًا بشأن تعلق الدراسة وموقف البدائل المتاحة لامتحانات نهاية العام.

تضمنت القرارات الاثني عشر:

١. تلغى جميع الامتحانات الشفوية والتحريرية لطلاب فرق النقل من أولى حتى ثالثة بجميع كليات الجامعة.

٢. تستكمل الدراسة والامتحانات بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة وذلك لطلاب الفرقة الرابعة والدراسات العليا (دبلومات وماجستير ودكتوراة) مع إعطاء فرصة كافية للطلاب للدراسة قبل عقد الامتحانات التحريرية لهم.

٣. الاعتماد على الأبحاث بديلاً للامتحانات التحريرية لكل مقرر لطلاب فرق النقل.

٤. تضاف نتيجة الفصل الدراسي الأول لطلاب فرق النقل إلى المجموع التراكمي، وتكون نتيجة مقررات التيرم الثاني لطلاب فرق النقل كمقررات نجاح ورسوب فقط بدون درجات أو تقديرات.

٥. تُشكل لجنة ثلاثية من كل قسم بكليات الجامعة برئاسة رئيس القسم تكون مهمتها إعلان عناوين الأبحاث وطرق استلامها من طلاب فرق النقل في موعد غايته ٧ مايو، على أن يبدأ تسليم الأبحاث بدءًا من ٣١ مايو ولمدة شهر.

٦. تقترح اللجنة الثلاثية عناوين الأبحاث للطلاب في حدود من ١ إلى ٣ عناوين في كل مقرر، على أن يكون البحث لكل مقرر في حدود من ٥:٣ صفحات فقط وبما لا يقل عن ٨٠٠ كلمة.

٧. تحديد ٣٠ أبريل الجاري كموعد نهائي لتواصل الطلاب مع أستاذ المقرر في التعليم عن بعد، وبعد ذلك يتم التواصل مع لجنة القسم الثلاثية لمعرفة ضوابط وآليات وعناوين الأبحاث وموعد وكيفية تسليمها إلكترونيًا عبر الإنترنت للجنة وليس لأستاذ المقرر.

٨. بالنسبة للطلاب الباقيين يتم معاملتهم معاملة الطلاب المستجدين من حيث تقديم الأبحاث بديلاً للامتحانات التحريرية. أما الطلاب الذين لديهم مواد تخلفات فتتم امتحاناتهم تحريريًا بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة مع طلاب الفرقة الرابعة والدراسات العليا.

٩. إلغاء غرامات تأخير دفع مصروفات التعليم الإلكتروني المدمج ومد فترة تأجيل السداد لموعد سيحدده مدير مركز التعليم الإلكتروني المدمج.

١٠. بالنسبة للدروس العملية لجميع الطلاب تؤجل بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة.

١١. تقديرًا لظروف سيناء الخاصة يمكن استلام الأبحاث يدويًا للحالات الاستثنائية وذوي الاحتياجات الخاصة الذين لا يتوفر لديهم إنترنت.

١٢. مجلس الجامعة في حالة انعقاد دائم في حال وجود أي مستجدات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان