إعلان

مبادرة لإنشاء 120 نقطة مراقبة صحية بمشاركة 500 طبيب في قنا

11:07 ص الخميس 02 أبريل 2020

مبادرة مستقبل وطن

قنا-عبدالرحمن القرشي:

أعلن أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة قنا، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الخميس، إطلاق مبادرة هي الأولى من نوعها لمواجهة فيروس كورونا، بحضور الأمين العام للحزب المهندس أشرف رشاد الشريف.

وتتمثل المبادرة في إنشاء 120 نقطة مراقبة طبية مجانية على مستوى المحافظة، لمتابعة الحالة الصحية للمواطنين في جنوب مصر، وتتضمن كل نقطة مراقبة صحية أجهزة للكشف الحراري وقياس أمراض الضغط والسكر بكافة القرى والجوع ومدن المحافظة، بالتنسيق مع مديرية الصحة بقنا ونقابة الأطباء وبمشاركة 500 طبيب ومعاونيهم فضلا عن تشكيل فريق من المتطوعين لأعمال التطهير والتعقيم يضم 2000 متطوع.

وقال أسامة الهواري المنسق العام للمبادرة، وأمين مساعد الحزب بقنا، إن المبادرة تنطلق من ميدان الساعة بوسط مدينة قنا، وجرى توفير المئات من بدل الوقاية للمتطوعين للقيام بأعمال التطهير وأخرى للفرق الطبية إضافة إلى فرق الدعم التي سوف تقوم بتوفير وتوزيع الآلاف من أكياس المواد الغذائية لأسر العمالة اليومية غير المنتظمة ومحدودي الدخل.

وأشار "الهواري" إلى أن نقاط المراقبة الصحية تقدم خدمة طبية مجانية لأهالي قنا بالكامل تحت شعار "اطمن على نفسك وعلى أسرتك".

33

فيديو قد يعجبك: