إعلان

الأكاديمية العربية تُصنع كبائن تعقيم لمواجهة كورونا.. وقناة السويس أول المستخدمين- صور

02:31 م الخميس 16 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

نجح مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، في تصنيع كبائن تعقيم لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد– 19".

وقال الدكتور عصام البكل، رئيس مجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية، إنه جرى توقيع بروتوكول مع شركة الإسكندرية للمشروعات والإنشاءات الصناعية APIC، لتقديم الدعم الفني والإشراف لإنتاج 50 كابينة يوميًا.

ومن جانبه، أوضح المهندس عمرو خميس، رئيس قسم البحوث والتطوير بالمجمع، أن كابينة التعقيم على شكل بوابة يمكن للعامل أو الموظف المرور منها لكي يكون آمن تمامًا قبل دخول مؤسسة العمل التابع لها.

وأشار خميس، إلى أن الكابينة تعمل على التعقيم الكامل للفرد بحيث يصل إلى نعل الحذاء الملامس للأرض، موضحًا أنها تحتوي على منظومة تعقيم تشمل من 6 إلى 8 رشاشات ومزودة بجهاز حساس يعمل عند مرور الأفراد داخلها.

وأضاف رئيس قسم البحوث والتطوير بمجمع خدمة الصناعة بالأكاديمية العربية، أن محلول التعقيم غير مكلف ومعتمد من منظمة الصحة العالمية وآمن جدًا على الإنسان وغير قابل للاشتعال، منوهًا بأنه جرى الاتفاق على توريد كبائن لهيئة قناة السويس ونادي روتاري فاروس و3 شركات أخرى.

وبدوره، أشاد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، في بيان له، اليوم الخميس، بجهود مجمع خدمة الصناعة من خلال تركيز البحوث على الجوانب التطبيقية لخدمة التحديات الحالية التي تواجه البلاد.

فيديو قد يعجبك: