إعلان

بالصور- تكلفتها 20 ألف جنيه.. "مصراوي" داخل أول كابينة للتعقيم الذاتي في أسيوط

01:10 م الخميس 16 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوطـ محمود عجمي:

لمواجهة فيروس كورونا المستجد، حول القائمين على مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط المكان إلى مايشبه خلية النحل، لإنتاج أول كابينة للتعقيم الذاتي بالمحافظة.

وقال الدكتور عادل عبده، مدير مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط، لـ"مصراوي": إن المهندسين والفنيين وطلاب المجمع عملوا على تنفيذ أول كابينة للتعقيم الذاتي من الخامات المتاحة بورش المجمع، وجرى استكمال بقية المستلزمات والاحتياجات عبر الجهود الذاتية من قبل فريق العمل القائم على التصميم.

وأضاف مدير مجمع التعليم، أن كابينة التعقيم الذاتي، عبارة عن ممر يستخدمه الأشخاص للسير بداخله، وتعمل على تعقيم الأجزاء الظاهرة من الجسم والملابس والأيدي، وذلك للتخلص من الميكروبات والفيروسات، قبل دخولهم المنشآت العامة والخاصة، لعدم نقل العدوى.

وأشار الدكتور عبده، إلى أن كابينة التعقيم الذاتي تعمل من خلال وجود جهاز حساس في مداخلها وبمجرد دخول أحد الأشخاص إلى الكابينة، فإن الحساس يعمل ويعطىيالإشارة إلى الطلمبة المتصلة به لتضخ محلول التعقيم المتصل بها إلى داخل الكابينة بكمية محددة لمدة زمنية معينة، ويمكن التحكم فيها وَفق نوعية المبنى الذي سيدخل إليه الأشخاص، مشيرًا إلى إمكانية إضافة جهاز قياس درجة حرارة الشخص عن بُعد للكابينة.

واستطرد عبده، أن تنفيذ كابينة التعقيم الذاتي، استغرق أسبوع عمل داخل مجمع التعليم التكنولوجي بأسيوط، وشارك في التنفيذ 3 مهندسين و4 فنيين وبعض طلاب المجمع، في إطار تأهيل الطلاب لسوق العمل، مشيرًا إلى أن الكابينة الواحدة تصل تكلفة إنتاجها إلى 20 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: