بينهم 4 سيدات.. النيابة تقرر حبس المتهمين في واقعة جثمان الدكتورة سونيا

11:13 م الأحد 12 أبريل 2020
بينهم 4 سيدات.. النيابة تقرر حبس المتهمين في واقعة جثمان الدكتورة سونيا

تعبيرية

الدقهلية - رامي محمود:

قرر رئيس نيابة جنوب المنصورة الكلية المستشار محمد حفني، وتحت إشراف المستشار علاء السعدني المحامي الأول لنيابات جنوب الدقهلية، مساء اليوم الأحد، حبس ٢٣ شخصًا من المتهمين بإثارة الشغب والتجمهر في قرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا، بينهم ٤ سيدات، ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات، عقب القبض عليهم بعد التجمهر ومنع دفن جثمان الدكتورة سونيا عبد العظيم عارف، التي توفيت أثناء علاجها من فيروس كورونا في مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية.

بدأت التحقيقات منذ أمس واستمرت حتى مساء اليوم، ووجهت لهم النيابة العامة عدة تهم، منها التجمهر والإرهاب ومقاومة السلطات وتعطيل المواصلات العامة وقطع الطرق.

كان أهالي بقرية البهو التابعة لمركز أجا رفضوا دفن جثمان الدكتورة سونيا عبد العظيم عارف (64 سنة)، إحدى ضحايا فيروس كورونا، والتي توفيت بمستشفى الحجر الصحي في أبو خليفة بالإسماعيلية، ومُنع ذويها من دفنها حتى تدخلت الشرطة وألقت القبض على 22 شخصًا من مثيري الشغب المعترضين على دفنها بقريتها خوفًا من انتقال العدوى.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا أكدت فيه أن بعض الخارجين عن القانون في منطقة المدافن الكائنة بقرية شبرا البهو في محافظة الدقهلية، بمحاولة منع إجراءات دفن إحدى السيدات التي توفيت نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، استجابة للشائعات ودعوات التحريض التى تروج لها اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد بيان الداخلية التصدي بكل حزم وحسم لأية محاولات لإثارة الشغب أو الخروج عن القانون أو عرقلة إجراءات دفن المتوفين من ضحايا الإصابة بهذا الفيروس، والتي تتم وفق الضوابط المقررة من وزارة الصحة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 95963

    عدد المصابين

  • 55901

    عدد المتعافين

  • 5085

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 20445252

    عدد المصابين

  • 12639021

    عدد المتعافين

  • 745229

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان