إعلان

استمر 15 ساعة.. التحقيق مع 22 متهمًا في منع دفن جثمان "طبيبة كورونا" بالدقهلية

11:29 ص الأحد 12 أبريل 2020

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

تستكمل نيابة جنوب المنصورة الكلية برئاسة المستشار محمد حفني، رئيس النيابة، تحت إشراف المستشار علاء السعدني، المحامى العام لنيابات جنوب المنصورة، صباح اليوم، مناقشة واستجواب 22 من المتهمين بإثارة الشغب والتعدي علي قوات الشرطة من أهالي قرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا وذلك علي خلفية قيامهم بمنع فريق الحجر الصحي أمس من دفن جثمان طبيبة، 64 سنة، أستاذ التحاليل، والتي توفيت أثناء علاجها من فيروس كورونا بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية.

واستمرت التحقيقات التي يجريها فريق النيابة العامة لأكثر من ١٥ ساعة متواصلة مع طلب تحريات المباحث الجنائية وقطاع الأمن الوطني بالمنصورة لكافة تفاصيل الواقعة ودور المتهمين.

وكان أهالي في قرية شبرا البهو اعترضوا أمس السبت، سيارة الإسعاف التي تقل الجثمان رافضين دفنها بمقابر أسرة زوجها بالقرية، ما دعا الأسرة للتوجه إلي دفنها بقرية ميت العامل إلا أن البعض تصدى للأمر وإعادة الجثمان إلى القرية الأولي مرة أخرى.

وانتقلت قوات الشرطة بقيادة اللواء فاضل عمار، مدير امن الدقهلية، واللواء سيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، والعميد مصطفي كمال، رئيس مباحث المديرية، والعميد عماد المهدي؛ مأمور مركز شرطة اجا إلى مكان البلاغ ومحاولة إقناع الأهالي بدفن جثمان الطبيبة، لأكثر من ٦ساعات وقيام فريق من الطب الوقائي بالدفن وفقًا للإجراءات الصحية إلا أن الأهالي رفضوا ورشقوا قوات الشرطة بالحجارة.

وحاول المصاحبين للجثمان إقناع الأهالي أن الجثمان جرى تكفينه بطريقة شرعية ووضعه في كفن مكون من 3 طبقات، طبقتان من القماش الأبيض والثالثة من الجلد، لدفنه بالطريقة الشرعية والوقائية وجري السماح لبعضهم بمشاهدة الكفن، إلا أنهم أصروا على الرفض.

واضطرت قوات الأمن لإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين وضبط ٢٢ من المتهمين بإثارة الشغب والتحريض.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا أكدت خلاله أنه قام أمس السبت بعض الخارجين عن القانون بمنطقة المدافن الكائنة بقرية "شبرا البهو" بمحافظة الدقهلية بمحاولة منع إجراءات دفن إحدى السيدات التي توفيت نتيجة إصابتها بفيروس "كورونا" المستجد استجابة للشائعات ودعوات التحريض التي تروج لها اللجان الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأكد بيان الداخلية التصدي بكل حزم وحسم لأية محاولات لإثارة الشغب أو الخروج عن القانون أو عرقلة إجراءات دفن المتوفين من ضحايا الإصابة بهذا الفيروس، والتي تتم وفق الضوابط المقررة من وزارة الصحة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان