إعلان

أهالي القرية ضربوا المثل.. كيف شُيعت جنازة ضحية "كورونا" بكفر الشيخ؟

04:52 ص الأحد 12 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

ضرب أهالي قرية "شباس عمير"، التابعة لمركز قلين في كفر الشيخ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد - المثل عند تشييع جثمان إحدى سيدات القرية، من ضحايا فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد - 19"، من خلال التزام كامل من الأهالي، بشأن التوجيهات الخاصة لإجراء عملية الدفن لضحايا الفيروس، وحضور المشهد من بعيد مشاركة منهم لذوي الضحية في حزنهم.

اصطف بعض الأهالي وأسرة الضحية ناحية مقابر القرية، تاركين مسافات بينهم، لأداء صلاة الجنازة على روح الضحية، خلال وجود الجثمان داخل سيارة الإسعاف، وسط مراقبة واحتياطات أمنية مشددة من رجال الشرطة بمركز شرطة قلين، فيما حاصر رجال الأمن بعض الأهالي أثناء تواجدهم لحظة وصول الجثمان.

وعقب أداء صلاة الجنازة على روح الضحية، توجهت سيارة الإسعاف إلى قرب مقبرة أسرتها، ونزل منها 4 أشخاص مرتدين بدل عزل وقائية، وحملوا الصندوق الذي به جثمان الضحية، ودخلوا به المقابر رفقة اثنين من ذويها بغرض إرشادهما عن مقبرة الأسرة، ليوارى جثمان الضحية الثرى، وفق الأشتراطات الصحية الخاصة بعملية دفن ضحايا "كورونا".

وعندما انتهت عملية الدفن، خرج الأشخاص الأربعة من المقابر، وخلعوا بدل العزل التي كانوا يرتدونها، وأحرقوها، فيما وجه رجال الشرطة بالانصراف من منطقة المقابر، منعًا لوجود أي تجمعات، وسط استجابة من الأهالي جميعًا.

فيديو قد يعجبك: