إعلان

شوارع تحت الحجر.. عزل عقارات وحجز مخالطين لمصابين بكورونا في بهتيم- صور

01:28 م السبت 11 أبريل 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية- أسامة علاء الدين:

مع ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، وظهور حالات جديدة في القليوبية، فرضت المحافظة جحرًا صحيًا على شارعين ومنزلين، بمنطقة بهتيم في حي شرق شبرا الخيمة، للسيطرة على الفيروس ومنعه من الانتشار.

ووصل عدد المخالطين لأفراد الأسرتين المصابتين بالشارع إلى 35 شخصًا، بينهم 22 جرى عزلهم في منازلهم، و10 حالات محتجزة في مستشفى بهتيم المركزي تحت العزل لحين ورود التحاليل الخاصة بهم، على أن يجري نقل من تتأكد إصابتهم إلى الحجر الصحي بمستشفيات العزل.

وتابع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، عزل شارع مهنا المؤنس بالمرجوشي، والذي تقرر غلقه بالكامل ووضعه تحت الحجر لإقامة الأسرتين المصابتين به، كما أن به محلًا لبيع الطيور مملوك لأحد المصابين، والذي لقي حتفه متأثرًا بإصابته.

فيما تقرر حظر وحجر منزل للمخالطين للأسرتين المصابتين، في شارع سالم المؤنس بعزبة أرض عبدالكريم ناصر، وآخر بشارع مهنا السواق بالمرجوشي بجوار مسجد العفيفي.

وجرى التنبيه على قاطني الشارع والمنزلين بالعزل المنزلي داخل محال إقامتهم وفرض كردون أمني بالمناطق المشار إليها، وتطهير وتعقيم المنازل والمنطقة بالكامل، وتوفير كافة احتياجات الأسر من مستلزمات ومطهرات ومواد وسلع غذائية عن طريق جمعية الهلال الأحمر ومديرية التضامن.

وأكد المحافظ، أنه سيجري ملاحظة حالات المخالطين يوميًا عن طريق الطب الوقائي والجهات الصحية المعنية، وفي حالة ثبوت أي إصابات سيجري نقلها للحجر الصحي بمستشفيات العزل، مؤكدًا على توافر كافة الإمكانيات والاحتياجات اللازمة للأسر خلال فترة العزل والمقررة بـ14 يومًا.

وكشف تقرير خاص بتقصي الحالات، أن مجموعة المنازل تحت الحجر والشارع المشار إليه، يقطنه مخالطين لأسرة سيدة توفيت مطلع الأسبوع الجاري، ولحق بها ابنها نتيجة إصابتهما بالفيروس، ويرجح أنهم أصيبوا نقل خلال تجمع عائلي لمناسبة حضرها أحد أقاربهم العائد من إيطاليا، وانتقل الفيروس للحاضرين نتيجة المخالطة، وبسبب عمل أحدهم في محل دواجن ارتفع عدد المصابين.

يذكر أن منطقة بهتيم، شهدت أمس، وفق التقارير الصادرة من وزارة الصحة، وفاة حالة بحجر صحي قها، لموظف عمره 49 عامًا، مقيم في هتيم، ووفاة عامل 59 عامًا، وإصابة حالتين خالتطا أسرة بهتيم، وهما موظف عمره 45 عامًا، وابن عمه 52 عامًا، بجانب إصابة 3 حالات لأب عمره 49 عامًا، وطفليه 8 أعوام و11 عاما، مقيمين ببهتيم دائرة قسم ثان شبرا الخيمة، وإصابة ربة منزل 21 سنة، مقيمة شارع الشرقاوي ببهتيم، وربة منزل، 42 سنة، مقيمة بشارع مهني المؤنس ببهتيم، كما جرى رصد إصابة طفل 5 سنوات، وطفلة 9 سنوات كانا مخالطين لوالدهم المصاب ببهتيم، وجرى نقلهم للحجر الصحي بالعجوزة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان