بالصور.. مقاعد وأرقام انتظار أمام مخبز بلدي في البحيرة

03:04 م الأربعاء 01 أبريل 2020

البحيرة- أحمد نصرة:

في ظل الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، ظهرت عدد المبادرات الاجتماعية في هذا الاتجاه، كان منها فكرة نفذها صاحب مخبز بلدي بمنطقة التمليك، بمركز كفر الدوار، بمحافظة البحيرة، والذي وفر عددا كبيرًا من المقاعد ليجلس عليها المواطنين بطريقة منظمة وحضارية دون تكدس أو ازدحام، انتظارًا لدورهم في الحصول على الخبز.

يقول عم لطفي "صاحب المخبز": "إحنا في أزمة ولازم نتعاون مع حكومتنا عشان نعدي الموقف وكل واحد يعمل اللي يقدر عليه، طبعًا معروف إن أي مخبز بيبقى عليه زحمة، ففكرت إني أنظم الطابور والناس تقعد باحترامها تستنى دورها وبين كل واحد والتاني مسافة".

ويضيف عم لطفي: " القهاوي والكافيتريات مقفولة بسبب قرار الحظر، فاستغلينا الكراسي بتاعتها ونظمناها عشان الناس تقعد عليها، وفعلًا كلهم التزموا وكانوا مبسوطين".

وتفاعل عدد كبير من المواطنين مع الفكرة، مبدين إعجابهم بها ورغبتهم في تعميمها.

يقول محمود السنهوري: "فكرة رائعة ومنظر حضاري نتمنى نشوفه، مش بس في فرن العيش، ولكن في أي خدمة فيها زحام وطوابير".

ويؤكد رامي البحيري: "النظام يُصنع ولا يوجد من تلقاء نفسه، البشر هم البشر سواء في مصر أو أي دولة أخرى، إذا ما أوجدنا نظام لكل شيء سيلتزم به حتمًا المواطنين، وسيجعل حياتهم أفضل وأكثر راحة، مشكلة كورونا فرصة لتنظيم حياتنا والقضاء على أوجه العشوائية بها، ومنها التزاحم والطوابير أمام منافذ الخدمات المختلفة".

ويقترح وائل عباس: "يا ريت كل أصحاب الأفران يعملوا الفكرة الجميلة دي، حاجة بسيطة ومش مكلفة، وفي نفس الوقت فائدتها كبيرة بتريح الناس وبتمنع خطر عظيم".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 28615

    عدد المصابين

  • 7350

    عدد المتعافين

  • 1088

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 6390085

    عدد المصابين

  • 2771048

    عدد المتعافين

  • 383226

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان