ضبط 1074 عبوة دواء ومستحضر تجميل مخالفة بالوادي الجديد (صور)

06:16 م الأحد 08 مارس 2020

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

تمكنت إدارة التفتيش الصيدلي في مديرية الصحة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، من ضبط ألف و74 عبوة أدوية وعقاقير ومستحضرات تجميل منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، في حملة مشتركة مع مباحث التموين وفرق التفتيش الصيدلي بالمديرية.

إعلان

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد محروس أن الحملة جاءت في إطار توجيهات وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ومحافظ الإقليم اللواء محمد الزملوط، حيث أسفرت عن ضبط 474 عبوة مستحضر تجميل مجهولة المصدر، و600 عبوة دواء داخل صيدليات بمركزي الخارجة والداخلة منتهية الصلاحية.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة علا عز الدين فؤاد مديرة المكتب الفني لوكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد ومدير مراقبة الأغذية، أن إدارة التفتيش الصيدلي بالمديرية بقيادة وإشراف الدكتور إسلام عمر بشندي تحفظت على جميع المضبوطات، بينما اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة من محاضر إعدام وتحرير محاضر رسمية وتحويلها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ولفتت إلى أن المضبوطات تنوعت ما بين أدوية وعقاقير مختلفة ومستحضرات تجميل تضمنت شامبوهات وصابون وجل شعر وكريمات بشرة وحنة وماسكات وأكياس برفانات وكريم شعر وبديل زيت وسبريهات.

إعلان