إعلان

بالصور- انطلاق فعاليات "ملتقى لمسات أسوان الدولي" الأول

04:53 م الأحد 08 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات ملتقى لمسات أسوان الدولي الأول بمتحف النيل الوثائقي، بمشاركة 25 فنانًا تشكيليًا من 5 دول هي مصر والسعودية والعراق ولبنان وسوريا، وبحضور الدكتور أحمد شعبان نائب محافظ أسوان، والدكتورة نرمين شمس رئيس الملتقى وأحمد عبد الجواد قومسير سمبوزيوم لمسات أسوان، والمهندس حسين جلال رئيس الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان.

وأكد أحمد شعبان، نائب المحافظ، على أن عاصمة الشباب الأفريقي والاقتصاد والثقافة بالقارة السمراء يسعدها استضافة الملتقيات والأنشطة المختلفة باعتبارها منبعًا للتراث الإنساني الأصيل.

لافتاً إلى أن الملتقى يجسد اهتمام المحافظة بالإبداع الفني والتنويري، ويؤصل لفن من الفنون العريقة الذي أبدع فيه الأجداد بحضارة تشهد عليها جدران المعابد والمسلات.

وقالت الدكتورة نرمين شمس أن فعاليات الملتقى تستمر على مدار 4 أيام، وتتضمن تنظيم معرض جماعي لمجموعة الفنانين المشاركين لأعمال الماكيت واللوحات الذيتية والتصوير الفوتوغرافي.

وأوضحت أن الملتقى يهدف لتحقيق التلاحم والترابط بين الفنانين التشكيليين بمصر والوطن العربي لنقل الأفكار والإبداعات وتعريفهم بالتراث الثقافي والسياحي الذى تذخر به أسوان.

فيديو قد يعجبك: