إعلان

"مكتبة مصر" تستعرض الأنشطة التوعوية لمواجهة التطرف بالمنيا

01:05 م الأربعاء 04 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا– محمد النادي:

وافق اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، على تفعيل نشاط المكتبة المتنقلة بقرى المحافظة؛ لنشر الوعي من خلال تنظيم معارض متنقلة للكتاب، ووضع خطة لتنفيذ أنشطة توعوية تهدف إلى تعزيز قيم المواطنة لمواجهة التطرف.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء مكتبة مصر العامة، برئاسة محافظ المنيا، اليوم الأربعاء؛ بحضور اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد، والدكتورة أمل عليوة مدير عام مكتبة مصر العامة، وأعضاء مجلس الأمناء، ونواب مدير المكتبة ورؤساء الأقسام؛ لمناقشة ومتابعة عدد من الموضوعات لدعم المنافذ التنويرية ونشر الوعي الثقافي والفكري في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية، وتنمية القدرة الإبداعية لدى جيل من الأطفال والكبار.

ووجّه المحافظ، بتشكيل لجنة لتعديل اللائحة الخاصة بالمكتبة بما يتلاءم مع طبيعة العمل بها، وناقش الاجتماع إجراءات أعمال الصيانة الدورية بالمكتبة حتى تستمر في تقديم ونشر الخدمة الثقافية على أكمل وجه، مع دراسة توسعة المسرح الخاص بالمكتبة واستغلال الفراغات والأماكن غير الشاغرة بالمكتبة لاستيعاب أعداد المشتركين، وإمكانية الاستعانة بشركة نظافة للحفاظ على مظهر المكتبة في عيون روادها.

واستعرضت الدكتورة أمل عليوة مدير عام مكتبة مصر العامة، أقسام المكتبة والأنشطة التي تقدم على مدار العام وقدمت عرضًا موجزًا بالأرقام حول نشاط المكتبة ودورها في دعم وتطوير الحركة الثقافية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: