إعلان

لمواجهة "كورونا".. تدريب أطباء سوهاج على أجهزة التنفس الصناعي (صور)

08:45 م الإثنين 30 مارس 2020

سوهاج – عمار عبدالواحد:

نظمت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج، اليوم الاثنين، تدريبًا موسعًا لأطباء تخصصات الباطنة والصدر والتخدير والأطفال، بمختلف مستشفيات المحافظة، على أجهزة التنفس الصناعي.

وقال الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، إن التدريب جاء في إطار استعدادات مديرية الشئون الصحية لمواجهة التحديات بانتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مضيفًا أنه جرى تدريب الأطباء على كيفية التعامل مع الحالات الحرجة الطارئة التي تحتاج إلى عناية مركزة.

وأضاف أن التدريب ركّز على أساسيات التعامل مع الحالات الحرجة وحالات العناية المركزة، مشيرًا إلى أن الدورة لمدة يومين، وتحتوي على جانب نظري وأخر عملي.

وأكد وكيل وزارة الصحة بسوهاج على توافر المستلزمات الطبية الوقائية من الكمامات والقفازات بمختلف مستشفيات المحافظة، موجهًا الأطقم الطبية بضرورة المحافظة على حياتهم من العدوى والالتزام بتعليمات مكافحة العدوى والالتزام باستخدام مستلزمات الوقاية الشخصية.

وخلال تدريب اليوم، تضمنت المحاضرات كيفية اختيار المريض للحجز بالعناية، وكيفية الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي والمتقدم، وكيفية قراءة وتفسير اضطراب غازات الدم والأدوية الداعمة للحياة.

فيديو قد يعجبك: