إعلان

إنتاج مستلزمات وتوزيعها مجانًا.. تفاصيل مبادرة جامعة طنطا لمواجهة كورونا صور

02:43 م الإثنين 30 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

أعلنت جامعة طنطا عن مبادراتها لبدء تشغيل خطوط إنتاج لتصنيع كمامات طبية، لدعم الإجراءات الوقائية المتبعة في مصر لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

قال الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، إن الهدف من تدشين خط الإنتاج سد العجز في المستلزمات الوقائية في المستشفيات لمواجهه انتشار فيروس كورونا وتوفيرها وتوزيعها للمصالح الحكومية والإدارية بالمحافظة.

وأضاف "غنيم" في تصريحاته لـ"مصراوي" أن المستهدف من تلك المبادرة إنتاج 20 ألف كمامة أسبوعيًا لتوزيعها على مستشفيات الجامعة لحماية الفريق الطبي من العدوي وسد العجز الموجود ذاتيًا.

وأشار "غنيم" إلى أن التنفيذ سيكون داخل ورش الترزية الخاصة بمستشفيات جامعة طنطا والمسئولة عن تصميم المستلزمات الخاصة بالجامعة، ويتم متابعتهم بشكل دوري لإنجاز التنفيذ في الوقت المحدد.

من جانبه أكد الدكتور مجدى سبع، رئيس جامعة طنطا، عن بدء العمل في خطوط إنتاج الكمامات الطبية والملابس الخاصة بمكافحة العدوى وملابس العمليات بورش جامعة طنطا لدعم الإجراءات والتدابير الوقائية بمحافظة الغربية في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وتأمين وحماية أفراد المنظومة الطبية وطاقم الأطباء والتمريض وجميع العاملين بالمستشفيات الجامعية.

وأوضح رئيس الجامعة اتباع أعلى معايير الجودة العالمية والتعقيم في الكمامات المنتجة، إذ تمر بعد مرحلة التصنيع بمرحلتي التعقيم ثم التغليف مشيراً إلى أنه جارى إنتاج 20 ألف من الكمامات الطبية لتوزيعها على المستشفيات الجامعية والمصالح الحكومية بالمجان، وجاري استكمال خط الإنتاج.

فيديو قد يعجبك: