إعلان

بالصور.. محافظ الإسكندرية يطلق مبادرة تطهير 294 قرية للوقاية من كورونا

06:59 م الأحد 29 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر ومحمد البدري:

أطلق محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، اليوم الأحد، مبادرة تطهير القرى والنجوع في المحافظة، من داخل قرى أبيس، تحت شعار "الإسكندرية تقدر"، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

قال المحافظ إن المبادرة التي أُطلقت بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، وتستهدف تطهير ٢٥٤ قرية و٤٠ قرية أخرى تابعة بإجمالي ٢٩٤ قرية، وذلك من خلال الاستعانة بمعدات وماكينات رش المبيدات الزراعية الخاصة بأهالي القرى البالغ عددها ٢٥ ألف معدة.

وأضاف في بيان صادر عن محافظة الإسكندرية، أنه جرى توفير كافة مواد التعقيم اللازمة والتي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العالمية، وتم تطهيرها وتعقيمها بالكامل للتأكد من خلوها من آثار المبيدات الزراعية.

وأوضح محافظ الإسكندرية أن المبادرة تأتي لدعم جميع القرى تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات رئيس مجلس الوزراء بالاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجًا لاسيما فى تلك الظروف التي تخوض فيه الدولة حربها ضد فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أنه سيتم تدريب ٥ من المتطوعين من كل قرية على كيفية خلط مواد التعقيم بالنسبة المحددة وطرق الرش وذلك على مدار ٣ أيام متتالية، ليكون لدى المحافظة عدد كبير من المتطوعين يتم الاستعانة بهم عقب الانتهاء من تطهير القرى والنجوع في تطهير وتعقيم باقي أنحاء المحافظة.

واختتم المحافظ البيان قائلاً: "إن المبادرات عادة يصدرها سكان الحضر والمدن، لكن في تلك المرة سيكون لأهالي القرى والنجوع دورًا وطنيًا أصيلاً ليس فقط تجاه أهاليهم ولكن تجاه مواطني الإسكندرية وباقي المحافظات الأخرى".

فيديو قد يعجبك: