إعلان

بالصور- توصيل السلع والعلاج للمواطنين وقت الحظر مجانًا.. في مبادرة شباب سوهاج

02:29 م الأحد 29 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبد الواحد:

أطلق مجموعة من الشباب وطلاب الجامعات بمركز ساقلتة شرقي محافظة سوهاج مبادرة شبابية تهدف لتوصيل السلع مجانًا للمواطنين في منازلهم وقت تطبيق قرار حظر التجوال من الساعة السابعة مساءًا وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، وذلك بالتنسيق مع مركز الشرطة والوحدة المحلية.

"مصراوي" رصد مبادرة الشباب لتخفيف الإجراءات المتبعة لمواجهة فيروس كورونا على الأهالي.

محمد محمود أبو ضيف، طالب بكلية الهندسة وأحد شباب مبادرة ساقلتة قال إن "المبادرة تنقسم إلى شقين أحدهما رش وتعقيم وتطهير وتوعية المواطنين بفيروس كورونا المستجد والثاني توصيل طلبات واحتياجات المواطنين مثال الدواء، الخبز، البقالة، الخضراوات، بالمجان وقت تطبيق حظر التجوال، لعدم تعرض الأهالي لتطبيق عقوبة خرق قرار الحظر.

وأضاف "أبو ضيف" أن المبادرة بالجهود الذاتية من أعضائها الذين بلغوا 24 عضوًا، موزعين على كافة قطاعات وأنحاء مدينة ساقلته، مشيرًا إلى أن أعضاء المبادرة جميعهم من طلبة كليات الصيدلة والهندسة والعلوم والتربية والآداب وطلاب المؤهلات العليا، مؤكدًا أنهم لا ينتمون لأي أحزاب أو كيانات سياسية، وأن الدافع الأول والأخير للمبادرة هو حب الوطن ومساعدة المواطنين للوقاية من فيروس كورونا.

وتابع "أبو ضيف" أنه جرى توصيل أكثر من حوالي "20 طلب ديليفري" بالمجان للمواطنين في أوقات الحظر، مضيفًا أن المبادرة بدأت تنتشر حتى في القرى التابعة لمركز ساقلته، وطالب شباب مبادرة ساقلتة بدعمهم بالكمامات والقفازات وأدوات التعقيم من الديتول والكلور.

وأكد شباب مبادرة ساقلتة أنهم وجدوا الدعم والمساندة من المحاسب عبدالمنعم علي عبد القوي، رئيس المدينة، سواء في دعمهم بمعدات الرش والتطهير الخاصة بالوحدة المحلية أو التنسيق معهم في التحرك ليلًا خلال حظر التجوال، أثناء توصيل الطلبات للمواطنين.

فيديو قد يعجبك: