إعلان

بالصور.. وزير النقل يتفقد أرصفة ميناء الإسكندرية وإجراءات الوقاية والسلامة

03:09 م السبت 28 مارس 2020

الإسكندرية– محمد عامر:

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن جميع الموانئ البحرية المصرية تعمل على مدار 24 ساعة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل مع كافة الجهات العاملة لتسهيل حركة الصادرات والواردات ومرور شاحنات البضائع على الطرق السريعة.

جاء ذلك خلال جولة ميدانية، اليوم السبت، بميناء الإسكندرية، لمتابعة انتظام أعمال الشحن والتفريغ وحركة السفن والبضائع والإجراءات التي جرى اتخاذها لتسهيل أعمال التصدير والاستيراد للسلع والبضائع الاستراتيجية.

وأشار الوزير، إلى أن هناك تزايد للطلب على المنتجات الغذائية المصرية من الدول العربية والأوربية، موضحاً أن شركتي الجسر العربي والقاهرة للعبارات تقوم بدور هام في هذا المجال.

وأوضح وزير النقل، أنه يجري تطبيق الإجراءات التدابير والاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا في كافة الموانئ، وعدم السماح بدخول السفن والتراكي على أرصفة الموانئ، إلا بعد انتهاء كافة الفحوصات والكشف الطبي على أطقم السفن والتأكد من خلوهم من أي إصابات.

ولفت المحافظ، إلى أنه يجري تطهير وتعقيم الشاحنات الصادرة والواردة والوحدات البحرية من قاطرات ولنشات وكافة المنشآت وصالات الوصول والسفر والتزام العاملين بالموانئ بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وشدد الوزير على ضرورة التزام سائقي الشاحنات سواء الواردة أو الصادرة بارتداء الكمامات والالتزام بتعقيم الشاحنات وكابينة السائق وعجلة القيادة وأبواب ومقابض الشاحنة بالكحول المطهر.

وتفقد الوزير أرصفة 25 ، 26 ، 35 ،36 بميناء الإسكندرية، للتأكد من تطهير وتعقيم شحنات الصادر والوارد من البضائع، وبلغ إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 80 سفينة، وتتواجد على الأرصفة 40 سفينة منهم 7 سفن حاويات و6 سفن مواد بترولية و23 سفينة بضائع عامة.

فيديو قد يعجبك: