إعلان

بالصور- بعد يوم زحام استثنائي.. شوارع الإسكندرية خالية في ثاني أيام الحظر

12:21 ص الجمعة 27 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

خلت شوارع محافظة الإسكندرية من المارة ووسائل النقل المختلفة، مساء الخميس، في ثاني أيام تطبيق قرار مجلس الوزراء بحظر التجول للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية، ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (Covid-19).

ورغم التزام أهالي المحافظة الساحلية والمقيمون بها، بقرار مجلس الوزراء الذي بدء رسميًا في تمام السابعة مساء ويمتد للسادسة من صباح الجمعة، إلا أن الساعات الأخير قبل الحظر شهدت تزاحمًا أمام وسائل نقل الركاب ما أدى إلى كثافات مرورية في عدد من الطرق الرئيسية بالإسكندرية.

وأرجع مواطنون أسباب حدوث زحام غير مسبوق بالطرق في ساعات النهار، منذ إعلان اتخاذ إجراءات احترازية بالبلاد، إلى اضطرار أغلب الأهالي لضغط أنشطتهم اليومية المعتادة، بعدد الساعات المتاحة قبل العودة للمنازل.

وتوجه مواطنون بكثافة إلى الأسواق المختلفة بالإسكندرية قبل ساعات من تطبيق الحظر، لشراء احتياجاتهم الرئيسية، تحسبًا لوقف عمل الأنشطة التجارية بشكل كامل طوال يومي الجمعة والسبت وفقًا لقرار مجلس الوزراء، وأدى الزحام إلى تعذر وصول عدد من الأهالي إلى منازلهم قبل بدء ساعات تعطيل الحركة بالطرق.

واستمرت عدد من المنشآت المستثناة من القرار في تقديم خدماتها خلال فترة الحظر وشملت الصيدليات وعدد من المخابز والسوبر ماركت، فيما تمركزت قوات أمنية في بعض الميادين بالتزامن مع مرور دوريات مكثفة تجوب الشوارع لمتابعة تطبيق القرار واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن فرض حظر التجول اعتبارًا من السابعة مساءً حتى السادسة صباحًا، لمدة أسبوعين، بجانب حظر سير وسائل النقل الجماعي العام والخاص بالطرق في ذات الفترة، ضمن الإجراءات الجديدة لمواجهة انتشار الفيروس.

فيديو قد يعجبك: