إعلان

فيها حاجة حلوة.. "شباب شفا" في الغربية يعقمون قريتهم بجهود ذاتية ضد كورونا-صور

12:19 ص الجمعة 27 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

تحت شعار "بأيدينا نحمي بلدنا" شارك مجموعة من شباب قرية شفا التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية في حملة تعقيم لقريتهم بالجهود الذاتية، عن طريق رش المواد المطهرة في كافة أنحاء القرية يوميًا لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

"مصراوي" رافق الشباب الذين تجمعوا بمدخل القرية يوميًا بعد انتهاء أعمالهم لتبدأ حملتهم في تطهير القرية وكافة محلاتها التجارية ومداخل المنازل.

محمد قشير، مدرس، قال: "نحن مجموعة من الشباب الواعي بالقرية ساهموا لمواجهة فيروس كورونا بالجهود الذاتية مع بداية زيادة حدة انتشار الفيروس بمصر"، متابعًا: "بدأنا كمجموعة في تطبيق المبادرة لتطهير كافة شوارع القرية يوميًا حتي نحد من انتشار هذه الفيروس.

وأضاف: "مصر فيها حاجة حلوة، ولو كل قرية قامت بذلك سيتم السيطرة علي الوضع وتقل العدوى".

وأكد "قشير" أن الشباب المشارك في تلك الحملة يأخذ كافة الاحتياطات الاحترازية للوقاية من العدوى عن طريق ارتداء كمامة وقفازات طبية بالإضافة إلي عدم لمس أي شيء في طريقهم إلا بعد تعقيمه.

وأضاف محمد صبري عبد البر، أحد أهالي القرية، "الفريق يتكون من مجموعة من الشباب هم سامح الجندي، ومحمد قشير، ومحمود القاضي، وخالد فريج، وعلاء الشرقاوي، وهبة عبد النبي، و أنور عطا, مشيرًا إلى أن عملية التطهير تتم بالجهود الذاتية للشباب، فمنهم من يتطوع بالأجهزة المستخدمة ومنهم من يتطوع بالمواد المستخدمة في عملية التطهير.

وأضاف محمود القاضي، أحد المتطوعين بالحملة، أن الحملة لا تقتصر فقط علي عملية التطهير ولكنها تضمن أيضاً حملة توعية لأهالي القرية وخاصة من كبار السن والذين يشكل الفيروس خطرًا كبيرًا عليهم، ويتم التحدث معهم عن أخطار الفيروس وكيفية الوقاية منه والإجراءات الاحترازية التي يجب اتباعها خلال تلك الفترة للحفاظ علي أهل القرية البسطاء.

وأشار سامح حبيب، عضو مجلس النواب لدائرة بسيون، إلى أن تلك المبادرات تمثل دعمًا كبيرًا للدولة من قبل الشباب الواعي، مضيفًا أنه قدم الدعم للشباب في توفير المواد المطهرة كمساهمة منه في تلك المبادرة ضمن مبادرة أطلقها في قرى المركز لتطهيرها .

ومن جانبه قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أن تلك المبادرات تدل علي وعي أهالي الغربية، ويجب دعهم وتكرارها في كافة قرى المحافظة لمواجهة انتشار الفيروس.

وأشار رحمي إلى أنه أطلق مبادرة "احمي نفسك.. احمي بلدك" والتي تهدف إلى نشر الثقافة الصحية والتدابير الوقائية لمنع انتشار الفيروس، وتفاعل معها عدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال بالمحافظة، داعيًا تلك المؤسسات لدعم مثل هذه المبادرات وتشجيع الشباب علي نشر الوعي خاصة في قرى المحافظة .

فيديو قد يعجبك: