إعلان

عواصف ترابية تضرب مركز الفرافرة بالوادي الجديد.. والمحافظ يوجه بتوخي الحذر

06:31 م الخميس 26 مارس 2020

عواصف ترابية بمركز الفرافرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

تعرض مركز الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، لموجة من الطقس السيئ وهبوب رياح محملة بالأتربة، ما سبب ضعفًا في الرؤية الأفقية.

ورفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الوادي الجديد، درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال الجوية المرتقبة واتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة والتنسيق بين رؤساء المدن والأحياء ومركز عمليات المحافظة.

ووجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، بضرورة توخى الحذر والتنسيق مع الإدارة العامة للمرور وهيئة الأرصاد الجوية؛ لمتابعة حركة الرياح أو سقوط الأمطار على الطرق، وتجهيز رجال المرور لإجراء عمليات غلق أو تحويلات بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية.

كما حذرت إدارة المرور قائدي السيارات بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر وخاصة المسافرين على الطرق السريعة، وكثفت الخدمات المرورية من تواجدها مع انتشار الإشارات الضوئية على طول الطرق.

وأكد المحافظ على جاهزية الاستعداد في غرفة العمليات بالمحافظة، ولجنة الأزمات والكوارث، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعدادات على مستوى مراكز ومدن المحافظة، إلى جانب جاهزية مخرات السيول ومعدات التدخل لمجابهة الأمطار والانتهاء من عمل جسور حماية وإعاقة في الـ3 مواقع الأكثر عرضة للسيول وذلك تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة أو سيول.

كانت هيئة الأرصاد الجوية، أكدت أنه بدءا السبت المقبل بالتزامن مع فصل الربيع والذى سيشهد موجة عواصف ترابية فقط دون سقوط أمطار، و برودة خلال فترات النهار وشديد البرودة أثناء فترات الليل.

فيديو قد يعجبك: