إعلان

بالصور- جولة "مصراوي" في أسواق أسوان ترصد تراجع أسعار الأسماك

06:30 م الخميس 26 مارس 2020

أسوان – إيهاب عمران:

شهدت الأسواق في محافظة أسوان، اليوم الخميس، ثاني أيام تطبيق قرار حظر التجول، ارتفاع أسعار اللحوم والخضار وانخفاض أسعار الأسماك، وناشد الأهالي محافظ أسوان ومسئولي التموين بمراقبة الأسعار والتصدي لجشع التجار.

"مصراوي" رصد، خلال جولة في أسواق أسوان، تراجع أسعار اللحوم والأسماك وآراء المواطنين.

"اللحمة ارتفعت من 90 إلى 120 جنيهًا بسبب جشع الجزارين".. بهذه العبارة، بدأ محمد عبد السلام، موجه بالمعاش حديثه لـ"مصراوي"، وأضاف أن الجزارين استغلوا حالة الحظر ورفعوا أسعار اللحوم من 90 إلى 120 جنيهًا، كما أن تجار الخضار والفاكهة رفعوا الأسعار أيضًا بحجة ارتفاع تكلفة النقل بسبب قرار حظر التجول.

ناشد "عبدالسلام" محافظ أسوان ومسئولي التموين بضرورة مراقبة الأسواق والضرب بيد من حديد على التجار والجزارين الذين يستغلون الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأكمل حسين محمد محامى، أنه "في الوقت الذى يجب أن نقف جميعًا بجوار البلد للمرور من هذه الأزمة نجد من يستغلها، ويتاجر بقوت الغلابة ويرفع الأسعار ما يزيد من مشكلات البسطاء الذين تضرروا من أزمة كورونا فمن غير المعقول أن كيلو اللحمة يزيد 30 جنيه خلال هذا الأسبوع وبدون مبرر ولابد من تطبيق القانون".

على الجانب الآخر شهد سوق الأسماك تراجع الأسعار بسبب إغلاق المطاعم وعدم نقل الأسماك لأسواق القاهرة بسبب قرارات حظر التجول.

وقال إسماعيل حجاجي، نقيب الصيادين بأسوان، أن أسواق الأسماك تشهد ركودًا كبيرًا وتراجعًا في الأسعار بسبب إغلاق المطاعم وقرارات الحظر التي أدت إلى صعوبة في التنقل.

وأضاف "حجاجي" أن أسعار الأسماك شهدت تراجعًا بنسب تتراوح من 30% إلى50%، فتراجع سعر البلطي الكبير من 25 جنيهًا للكيلو إلى 18 جنيهًا، والشبار من 18 إلى 12 جنيه، والساموس من 70 جنيه للكيلو إلى 35 جنيه.

وأشار "حجاجي" إلى أنه رغم أن الصيادين تأثروا كثيرًا بهذه القرارات، ولكن نؤكد على دعمنا التام والكامل لجميع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل منع انتشار فيروس كورونا".

من جانبه ناشد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المواطنين بعدم التكدس والتزاحم أمام المحال التجارية، حيث أن جميع السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية متوافرة في الأسواق المحلية بكميات كبيرة، بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع التابعة للقوات المسلحة والشرطة.

وأكد المحافظ على مسئولي مديرية ومباحث التموين، بضرورة تشديد الرقابة التموينية على كافة الأسواق والمحال والمراكز التجارية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، مع الضرب بيد من حديد لمواجهة أي محاولات لرفع الأسعار من بعض ضعاف النفوس من التجار الجشعين، والذين يحاولون استغلال الظروف الطارئة الحالية لتحقيق مكاسب على حساب المواطن البسيط .

فيديو قد يعجبك: