إعلان

"اليونسكو" تختار أستاذ الفلسفة في جامعة المنيا عضوًا بلجنة "البيولوجيا"

06:03 م الخميس 26 مارس 2020

الدكتور بهاء درويش أستاذ الفلسفة بكلية الآداب جامع

المنيا - محمد النادي:

اختارت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، الدكتور بهاء درويش أستاذ الفلسفة بكلية الآداب جامعة المنيا، ووكيل الكلية السابق لشئون التعليم والطلاب والدراسات العليا، ضمن أعضاء التشكيل الجديد للجنة الدولية لأخلاقيات البيولوجيا International Bioethics" "Committee، لدورة (2020 – 2023).

وقال الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، في تصريحات له اليوم الخميس، إن اللجنة الدولية لأخلاقيات البيولوجيا، تُعد الوحيدة التي تعمل على مستوى العالم في مجال أخلاقيات البيولوجيا، وتتألف اللجنة من 36 عضوًا على مستوى العالم، وتُراعي اليونيسكو عند اختيارها التنوع الثقافي، والتوزيع الجغرافي، والخبرات الشخصية لهؤلاء الأعضاء في مجالات علوم الحياة، والعلوم الاجتماعية، والانسانية، والفلسفة، والقانون.

وتختص اللجنة بدراسة التداعيات والتحديات الأخلاقية والقانونية التي تواجه نتائج الأبحاث العلمية الجديدة، ومن ثم تقوم بإصدار التقارير وتقديم النصائح في هذه الأمور للدول الأعضاء في اليونسكو.

والدكتور بهاء درويش، هو عضو مجلس أخلاقيات البحث العلمي بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر، وأحد الأعضاء المؤسسين، وعضو مجلس إدارة الجمعية الدولية لتدريس الأخلاقيات بالولايات المتحدة الأمريكية، وله أكثر من ثلاثين بحثًا منشورًا، و7 كتب، و13 بحثًا منهم في مجال الأخلاقيات، و8 باللغة الإنجليزي.

فيديو قد يعجبك: