إعلان

استقرار أسعار الخضروات والفاكهة بجنوب سيناء وارتفاع أسعار اللحوم والدواجن (صور)

07:04 م الثلاثاء 24 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استقرت أسعار الخضروات والفاكهة في محافظة جنوب سيناء، نسبيًا اليوم الثلاثاء مقارنة بأمس، بينما ارتفعت أسعار اللحوم والدواجن، في ظل إقبال المواطنين على الشراء.

وأكد عدد من التجار في المحافظة أن أسعار بعض الخضروات والفاكهة بدأت في التراجع، ومنها الطماطم والفلفل والبصل، مشيرين إلى الرقابة المستمرة من قبل المسؤولين لإعلان التسعيرة والالتزام بها.

وأرجع عبد الله نصر تاجر بمنطقة توشكى بمدينة الطور ارتفاع أسعار بعض المنتجات إلى تلف الكثير من المحاصيل الزراعية في مثل هذا التوقيت من كل عام، تزامنًا مع تغير فصول السنة، إضافة إلى العاصفة الترابية التي اجتاحت البلاد خلال الفترة السابقة، التي أثرت بشكل كبير على المحاصيل الزراعية في الحقول.

وعن قرار حظر التجول وغلق المحال يومي الجمعة والسبت، قال تجار إن القرار لن يؤثر عليهم، مع إقبال المواطنين على الشراء قبل الحظر، لافتين إلى أنهم بصدد التنسيق مع سيارات نقل البضائع من سوق العبور قبل يومي الجمعة والسبت.

وبلغ سعر كيلو الخيار 8 جنيهات، بينما بلغ سعر الطماطم 5 جنيهات، والفلفل 12 جنيهًا، والكوسة 10 جنيهات، والجزر 8 جنيهات، والباذنجان 8 جنيهات، والبطاطس 5 جنيهات، والبطاطا 5 جنيهات، والبصل الأبيض الكيلو ونصف بـ 10جنيهات، والبصل الأحمر الكيلو بـ 10 جنيهات، والليمون 16 جنيهًا، والثوم 8 جنيهات، والبسلة 11 جنيهًا، والفاصوليا 12 جنيهًا.

وتراوحت أسعار البرتقال ما بين 5 إلى 10 جنيهات، واليوسفي 7 جنيهات، وسجل سعر الجوافة 12 جنيهًا، والفراولة 10 جنيهات، والتفاح 22 جنيهًا، والموز 10 جنيهات، والخوخ 15 جنيهًا، والكانتلوب 10 جنيهات.

إلا أن أسعار اللحوم والدجاج والبيض ارتفعت أسعارها اليوم، حيث تراوحت أسعار اللحوم بين 140 و160 جنيهًا للكيلو، والفراخ 33 جنيهًا للكيلو، بينما بلغ سعر طبق البيض 43 جنيهًا.

فيديو قد يعجبك: