إعلان

رئيس جامعة دمنهور: الفول والعدس يساعدان الجسم في مقاومة فيروس كورونا

03:39 م الثلاثاء 24 مارس 2020

الدكتور عبيد صالح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة- أحمد نصرة:

قدم الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، مجموعة من النصائح، والوصفات الغذائية، بحكم تخصصه في الرقابة الصحية على الأغذية ومنتجاتها وسلامة الغذاء، أكد فاعليتها في مساعدة الجسم على مقاومة فيروس كورونا.

وأكد عبيد خلال بث مباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الحل الأمثل لمواجهة فيرس كورونا يتمثل في المعادلة "مناعة الجسم مقابل ضراوة الفيروس".

وقال عبيد إن هناك مجموعة من الأغذية المتنوعة التى ترفع من مناعة الجسم وتمكنه من مواجهة الفيروس والقضاء عليه سريعًا إذا دخل الجسم، ومن أهمها مجموعة البقوليات مثل الفول سواء الأخضر أو المجفف، والعدس والبازلاء وفول الصويا لاحتوائها على مضادات أكسدة ترفع من مناعة الجسم.

وأشار رئيس جامعة دمنهور إلى أن هناك خضروات مثل البروكلي والكرنب والقرنبيت والورقيات، مثل الفجل والجرجير والسبانخ والخس والشبت والبقدونس، أيضا بهما فيتامين A وهو مهم فى حماية الجهاز التنفسي.

وأكمل رئيس الجامعة: "الفلفل بأنواعه به نسبة عالية من فيتامين "ج" وهو مهم لرفع المناعة والجزر به مادة الكاروتين والفواكه مثل الفراولة، والتوت البري، والعنب ومن الموالح البرتقال واليوسفى والليمون والكيوى والجوافة".

وتابع: "من ضمن الأغذية التى ترفع المناعة الشاى الأخضر وبذور الكتان وزيت الزيتون والعسل الأبيض واللبن والزبادى والبيض والأسماك واللحوم".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان