إعلان

لمواجهة كورونا.. جنوب سيناء تلتزم بقرار الغلق والمواطنون في منازلهم (صور)

08:19 م الإثنين 23 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

سيطر الهدوء التام على شوارع وميادين محافظة جنوب سيناء، لليوم الثالث على التوالي، في ظل التزام كامل من أصحاب المحال والأنشطة التجارية المختلفة، بقرار الغلق في الساعة السابعة مساءً، ضمن مجلس الوزراء لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وفي مدينة الطور، التزم أصحاب المحال بالغلق الفوري دون تدخل من قوات الشرطة، كما خلت الشوارع من المواطنين، الذين التزم أغلبهم بالبقاء في المنازل.

وقال رئيس المدينة أحمد عبد العظيم، إن جميع المحال استجابت لقرار الغلق في الموعد المحدد، مشيرًا إلى حملات يومية لمتابعة إجراءات الغلق والتنبيه على المواطنين بعدم الخروج والتجمع ليلاً.

وفي مدينة دهب، خلت الشوارع من المواطنين تمامًا، والتزم جميع أصحاب المحال والأسواق السياحية بقرار الغلق.

وقال رئيس المدينة اللواء صبري الوزيري، أن عمليات تعقيم جرت بالمدينة والأودية والتجمعات البدوية التابعة لها يوميًا، إلى جانب تطهير السيارات القادمة والمغادرة للمدينة، مع التزام جميع أصحاب المحلات بقرار الغلق في موعده.

وبدا الحال في مدينة رأس سدر كما هو في دهب والطور، إذ التزمت المحال في منطقة السوق التجاري بقرار الغلق، في الوقت الذي سُيرت فيه فرق خاصة للتعقيم في شوارع المدينة.

ومن جانبه، أكد المحافظ اللواء خالد فودة أن غرفة عمليات المحافظة تتابع مجريات الأمور بكل مدينة، وأن جميع رؤساء المدن نبه عليهم بضرورة التزام المواطنين والتجار من أصحاب المحلات بالتعليمات.

وأضاف المحافظ أنه جرى التوجيه بتوفير كافة السلع الغذائية والمستلزمات الخاصة بأعمال التعقيم والتطهير، ورصد أي مخالفات بشأن رفع الأسعار، أو حجب السلع، وتحرير محاضر فورية لمن يقدم على تلك المخالفات، وانتظام عمل المخابز ومحطات المياه والكهرباء على مدار ساعات العمل المقررة.

وقال المحافظ إن فرق التطهير والتعقيم متواجدة على المنافذ الخاصة بالمحافظة، ويجرى تعقيم سيارات النقل بمختلف أنواعها، وأتوبيسات الركاب وسيارات الأجرة، كما يجرى أيضًا تعقيم كافة الحمولات التي تحملها هذه السيارات.

فيديو قد يعجبك: