وصلت لـ20 جنيهًا للكيلو.. انخفاض أسعار أسماك في السويس.. وتجار يكشفون السبب

05:01 م الإثنين 23 مارس 2020

السويس – حسام الدين أحمد:

انخفضت أسعار بعض أنواع الأسماك في السويس، نتيجة زيادة المعروض في الأسواق ولدى المحال في ضواحي السويس، مقارنة بحصيلة الصيد التي كانت تعود بها المراكب والفُلك الأسبوع الماضي، وتوقف عدد من العائمات الأسبوع الماضي بسبب الطقس.

وتراوحت الأسعار بين 20 و50 جنيهًا اليوم الاثنين للأسماك الشعبية، نتيجة لوفرة المعروض في السويس، وبحسب وكلاء مراكب الصيد فإن توقف الأسواق المجمعة والموسمية في المحافظات المجاورة لاسيما الشرقية بسبب الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من التجمعات لمواجهة فيروس كورونا، ساهم في توفير حصة كافية للسويس.

وواصلت مراكب الصيد العاملة في حرفة الشانشولات ومراكب الجر العاملة خارج خليج السويس، في مد الأسواق بكميات وفيرة من الأسماك الشعبية، والذي ساهم في خفض سعرها عن المعروض بالأمس بقيمة تصل إلى 20% لبعض الأنواع.

وعرض التجار في حلقة السمك، سمك الشخرم بسعر 20 جنيهًا، وقدم بعض التجار عروضًا على السمكة الملقبة في المدينة بـ"أكلة الفقير"، إذ باع الـ3 كيلو منها بـ50 جنيهًا، وعرض التجار سمك الباغة الحجم السوبر بسعر يتراوح بين 40 إلى 45 جنيهًا، بدل 50 جنيه بالأمس، أما سمك الكسكمري فانخفض 5 جنيهات عن الأمس، إذ يباع بسعر 45 جنيه فقط، وبعض الأحجام المتوسطة تباع بسعر 40 جنيهًا، أما سيجان فتراوح سعره بين 50 و60 جنيها، وعرض التجار سمك الرقد أو التمساح بسعر 50 جنيها، وكذلك بالنسبة للقروش والتي لم يتغير سعرها منذ 3 أيام.

كما ثبتت أسعار سمك المزارع، وتراوح سعر البلطي من 25 جنيه للوسط، و35 جنيه للكبير، والبوري من 50 الى 60 حسب الحجم الجودة، أما اللوت فعرضه التجار بسعر 65 جنيها لينخفض 5 جنيهات عن الأمس، بينما ارتفع سعر سمك الحارت ليسجل 70 جنيها للكيلو صغير الحجم، بينما الحجم المتوسط وصل سعره 90 جنيها، وذلك نتيجة قلة المعروض من هذا النوع.

وقال عمرو عمارة شيخ الصيادين، إن الكمية المعروضة من الأسماك هذا الأسبوع وفيرة وأسعارها تعد منخفضة عن الأسبوع الماضي، خاصة الأسماك الشعبي، بينما تحافظ الأسماك الفاخرة على أسعارها إذ تصل منها كميات تكفي الطلب عليها ولا يقبل السوايسة على شرائها بكثرة.

وأوضح عمارة في تصريح صحفي، أن الإقبال على الشراء يرجع إلى توافر عدة أنواع من الأسماك بأسعار مناسبة وهي لم تكن معروضة قبل أسبوع بسبب وقف الصيد.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 1560

    عدد المصابين

  • 305

    عدد المتعافين

  • 103

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 1.511.104

    عدد المصابين

  • 329.674

    عدد المتعافين

  • 88.331

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان