إعلان

ارتفاع نسبي في أسعار اللحوم والدجاج بدمياط.. والأهالي يقبلون على شراء الأسماك

12:09 ص الإثنين 23 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


دمياط - محمد إبراهيم:

شهدت الأسواق في دمياط ارتفاعًا طفيفًا في أسعار اللحوم، خصوصًا في محال الجزارة بمنطقة عزبة اللحم، حيث وصل سعر الكيلو عند بعض الجزارين إلى 130 كيلو بعد أن كان يباع بـ 110 جنيهات قبل أيام قليلة، في الوقت الذي أرجع فيه تجار الزيادة إلى صعوبة نقل الماشية واعتمادهم على مزارع من خارج المحافظة.

وقال "أحمد.ك"، وهو صاحب محل جزارة بسوق الحسبة، إنه يبيع الكيلو بـ 130 جنيهًا منذ شهرين بسبب ما اعتبره غلاء من تجار الماشية في البيع، مضيفًا: "زادت 10 جنيهات قبل يومين عند البعض ولم أرفع السعر، التاجر يأتي من الدقهلية والشرقية والتحركات صعبة وبالتالي هناك عرض وطلب".

وقال محمد البش، تاجر أسماك يعمل بسوق "القنطرة"، أن السوق شهد إقبالاً من الأهالي على الشراء، خلال اليومين الماضيين، مشيرًا إلى توفر كميات وأصناف مختلفة من "البوري" و"الجران" و"البلطي" المعروف بالشبار.

وبلغ سعر كيلو البوري "كبير" 65 جنيهًا، و"متوسط" 50 جنيهًا، و120 جنيهًا للدنيس، و140 جنيهًا للقاروص، والبلطي 40 جنيهًا "كبير"، و"متوسط" 35 جنيهًا، إلى جانب وجود بطارخ بـ 650 جنيهًا "جاهز" للكيلو.

وتراوح سعر الدجاج في أسواق دمياط بين 34 جنيهًا و37 جنيهًا "بحسب الشركة المنتجة" في المحال والجاهز على الطهي، بينما عرض تجار الطيور الحية الدواجن بسعر 34 جنيهًا للكيلو القائم "دجاج أبيض"، و36 جنيهًا لـ"الأحمر".

ووجهت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض مديرية التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المعنية، بتكثيف الحملات لضبط الأسواق والتصدى بحزم لكافة محاولات التلاعب بالأسعار أو الاحتكار، أو أية مظاهر لاستغلال المواطنين وكذا منع محاولات التجار لرفع أسعار السلع الأساسية.

كما أكدت على ضرورة تشديد الرقابة على منافذ البيع لمكافحة الممارسات الاحتكارية، ومتابعة توفير السلع الغذائية الأساسية بكميات وأسعار مناسبة بالأسواق منوهة بأهمية التنسيق مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين لضبط المخالفين.

فيديو قد يعجبك: