إعلان

ترميم 500 منزل في "مدينة بلاط الإسلامية" بالوادي الجديد

03:37 م الأحد 22 مارس 2020

مدينة بلاط الاسلامية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت مديرية الإسكان والمرافق بالوادي الجديد، اليوم الأحد، عن استكمال تنفيذ مشروع تطوير القرية الاسلامية بمدينة بلاط، والذي يجري تنفيذه على 3 مراحل.

وانتهت المرحلة الأولي خلال الفترة الحالية بتكلفة 11 مليون جنيه وتشمل تطوير 4 مواقع هي (ديوان العمدة - منزل الشيخ إبراهيم - العصارة – طاحون بلاط" ويشمل المشروع ترميم 505 منازل على مساحة 22 فدانًا، تنفيذا لقرار اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية بترميم المدينة والحفاظ عليها بعد تعرض عدد كبير من المنازل للتصدع والضرر بسبب العوامل المناخية.

أكد وكيل وزارة الإسكان بالوادي الجديد، المهندس عادل عمر، أنه من المقرر أن يجري الانتهاء من التنفيذ خلال عام ونصف منذ استلام المشروع، حيث جرى تنفيذ حوالي 50% من مشروع الترميم الذي يتم تنفيذه بناء على موافقة الآثار الإسلامية والقبطية على تنفذ المشروع تحت إشراف مديرية الإسكان بالمحافظة بتكلفة إجمالية 16 مليون و500 ألف جنيه، حيث تم إسناد المشروع لإحدى الشركات المتخصصة تمهيدا للبدء في العمل.

جدير بالذكر مدينة بلاط الإسلامية تتضمن كتل سكنية ومنازل مبنية بالطوب اللبن من طابق أو اثنين، جرى بنائها على تل مرتفع لصد هجوم الأعداء واختيار مكان صحي ومناسب بيئيا بسبب ارتفاع الهضبة، وتتميز المدينة بالبوابات والمنافذ الضيقة والسقائف وجميعها وسائل دفاعية لمنع دخول الإعداء إلى شوارع المدينة.

فيديو قد يعجبك: