إعلان

25 صورة ترصد انطلاق مهرجان "الشرقية" العاشر للهجن العربية الأصيلة

11:03 ص الإثنين 02 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يرافقه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، صباح اليوم الاثنين، انطلاق مهرجان الشرقية العاشر للهجن العربية الأصيلة، والذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، على مدار يومين بأرض "صحراء بلبيس" بطريق "بلبيس – العاشر من رمضان" الصحراوي، تحت رعاية الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ومحافظ الشرقية.

وقال الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إن المهرجان هذا العام يشهد مشاركة 1000 من الهجين ذات الأصول العربية، المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة في الشرقية ومختلف محافظات الجمهورية وعدد من الدول العربية (المملكة العربية السعودية – الأردن – الكويت – ليبيا –تونس).

وأشار المحافظ، إلى أن جميع المشاركون يتنافسون للحصول على جوائز عينية وهدايا تذكارية للفائزين، مشددًا على أهمية استثمار سباقات الهجن ورياضاته المختلفة لدعم السياحة الصحراوية والرياضية، والتي تجذب أعداد كبيرة من السائحين على الصعيدين المحلي واﻷجنبي.

وأوضح المحافظ، أن إقامة مهرجان الهجن تأتي بمشاركة المحبين والهواة من أبناء القبائل العربية، ومنها قبائل "اﻹحيوات – الحويكات – العيايدة – الترابين – المعازة – المزاينة – القرارشة – السواركة – بلي – القوايدة".

من جانبه، أشار اللواء حسين الجندي، أمين عام المهرجان، إلى أن المهرجان يُقام على مساحة 50 فدان، والتي تضم مضمار تم إعداده خصيصًا بمحيط 10 كيلو متر استقبال الهجن ذات الأصول العربية لتتباري وتتنافس في المهرجان.

فيديو قد يعجبك: