إعلان

"العائدة من عزل كورونا" تروي تفاصيل لحظات الرعب في مستشفيات الدقهلية - صور

06:04 م الخميس 19 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

تعالت الزغاريد وصيحات الفرح عصر اليوم الخميس، في حارة أم سمك بمركز بني عبيد محافظة الدقهلية، وذلك ابتهاجًا بعودة "رانيا"، والتي جرى الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وعزلها داخل مستشفى الصدر في مركز دكرنس، وثبوت سلبية عينتها التي جرى تحليلها في معامل وزارة الصحة المركزية.

"مصراوي" رصد فرحة الأهالي بعودة "رانيا" من العزل الصحي، ومظاهر الاحتفال التي عمت المنطقة محل سكنها.

رغم تعليمات وتحذيرات وزارة الصحة من "القبلات والمصافحات" لكن أفراد أسرة "رانيا" وجيرانها لم يتمالكون أنفسهم بعد عودة ابنتهم إلي منزلها سالمة، بعد جرى وضعها تحت الملاحظة والفحص الطبي لمدة 48 ساعة.

"أنا كنت حسيت بسخونية وصداع وبعض الآلام وروحت للمستشفى فورًا".. هكذا روت "رانيا" بنت العشرون ربيعًا بداية رحلتها للاطمئنان علي نفسها، بعد أن توجهت إلى مستشفى بني عبيد عصر يوم الأحد الماضي 15 مارس، ودخلت المستشفى واشتبهوا في إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وقالت رانيا: "في مستشفى بني عبيد اشتبهوا في إصابتي ونقلوني صباح الاثنين 16 مارس 2020 إلى مستشفى الصدر في دكرنس وبالفعل خضعت للكشف الطبي وجرى وحجزي تحت الملاحظة 48 ساعة، بعد أن أخذوا مسحات مني وأرسلوها للمعامل المركزية إلى أن وصلت نتيجة التحاليل بسلبية العينة".

وأضافت: "أعاني من الإصابة ببعض الأورام والانيميا إلا أن ذلك لم يمنع الفرق الطبية من التعامل الجدي مع حالتي وإثبات عدم إصابتي بالفيروس".

الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان أعلنت في تصريحات تلفزيونية مساء الاثنين، أنه جرى اتخاذ إجراءات قوية جدًا في محافظة الدقهلية، بإغلاق المنافذ ومحاولة تقصي الحقيقة بشكل قوي، متابعة: "حصرنا 300 أسرة في الدقهلية، وأجرينا حجرًا لهم، ورفع التقصي واتخاذ إجراءات تطهير في المركز، وسيتم عدم المخالطة مع أي شخص لمدة 14 يومًا مع محافظة أخرى".

وأضافت أثناء مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الاثنين، أن حالات الوفاة متعلقة بأشخاص أعمارهم متقدمة وحالتهم غير مستقرة، موضحة أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات الاحترازية أجريت بشكل دقيق بعد وفاة حالتين بالمحافظة.

ولفتت إلى أن القرارات الحكيمة التي أخذتها الدولة كتعطيل الدراسة وتعليق الطيران وتقليل المتواجدين في أماكن العمل يساهم في السيطرة على الوضع، مشيرة إلى إعفاء أصحاب الأمراض المزمنة والحوامل وكبار السن من التواجد في أماكن العمل الحكومية.

وكان أهالي محافظة الدقهلية قد ألتزموا مساء أمس بتعليمات وزارة الصحة بضرورة البقاء فى منازلهم خشية من انتشار فيروس كورونا المستجد، و شهدت شوارع المحافظة خلوها ت من المواطنين وذلك بعد إغلاق المقاهي واماكن التجمعات كالأندية ومراكز الشباب.

فيديو قد يعجبك: