إعلان

رئيس شركة السكر: إجراءات عاجلة لإنهاء مشكلات مصنع كوم أمبو

10:25 م الأربعاء 18 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران :

أكد المحاسب محمد عبد الرحيم، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، أنه سيتم تنفيذ عدد من الإجراءات العاجلة للقضاء على السحابة السوداء الناتجة من انبعاثات مصنع سكر كوم أمبو بمحافظة أسوان، ورفع كفاءة الأداء للمراجل والفلاتر، مع متابعة الصيانة الدورية لها، علاوة على الإسراع بتركيب المرجل الجديد بعد موافقة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ضمن خطة الإحلال والتجديد للمراجل القديمة.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الشركة، اليوم الأربعاء، مع اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بمكتبه، بحضور النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب، والدكتور أحمد شعبان، نائب المحافظ، ومديري البيئة ومصانع السكر.

وأضاف رئيس الشركة، أنه سيتم إعداد دراسة جدوى بالتنسيق مع الجامعة، للاستفادة من الكميات المخزنة من مصاصة القصب "الباجاس"، لطرحها للاستثمار والاستفادة منها في الصناعات التكاملية، مع التخزين الآمن لها بتطبيق الاشتراطات البيئية لمنع حدوث أي حرائق أو كوارث مستقبليًا.

ومن جانبه، شدد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، على أن صحة المواطن فوق أي اعتبارات أخرى لأنها تعد من أهم أولويات العمل التنفيذي والثروة الحقيقية للتنمية، ولذا سيتم متابعة تنفيذ الإجراءات العاجلة بشكل مستمر من خلال الإدارة العامة للبيئة.

وأوضح أن هذه الإجراءات التي تم الاتفاق عليها مع رئيس الشركة القابضة، تأتي استجابة من وزير التموين لمطالب المحافظة، لتتواكب مع الإجراءات الآجلة التي سيتم تنفيذها للقضاء على مشاكل التلوث البيئي نهائيًا بمدينة كوم أمبو، من خلال توصيل الغاز الطبيعي لمصانع السكر وعدم استخدام المازوت، لتوفير بيئة نظيفة وصحية للمواطن البسيط.

فيديو قد يعجبك: