إعلان

فيديو- قصة كفاح عمرها 23 سنة.. "مصراوي" في منزل الأم المثالية بالوادي الجديد

04:18 م الأربعاء 18 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد -- محمد الباريسي:

رحلة كفاح استمرت 23 عامًا، دأبت فيها عزيزة محمد سعدان، على تعليم وتربيت طفليها، حتى جاءت لحظة التكريم التي أثلجت صدرها، وعوضتها عن كثير من المتاعب التي واجهتها خلال رحلتها بإعلان فوزها بلقب الأم المثالية في محافظة الوادي الجديد.

"مصراوي" انتقل إلى منزل الفائزة بلقب الأم المثالية للوقوف على قصتها ورحلة كفاحها التي أهلتها للفوز باللقب.

الام المثالية قالت "أنا موظفة بالمعاش وأقيم في مركز باريس، وحاصلة على دبلوم زراعة عام 1979، أرملة منذ عام 1997، حين ترك لي زوجي ولدين، عملت على تربيتهما حتى تخرجا في الجامعة".

وأضافت انها لمم تتقدم للمسابقة، لكن ابنها "محمد" هو من تقدم باسمها، لذلك لم تكن تعلم بفوزها باللقب سوى صباح أمس حينما أعلنت مديرية التضامن بالمحافظة اختيارها أمًا مثاليةً لهذا العام على مستوى الإقليم.

وتابعت: "تزوجت في عام 1994 ولكن الحياة الزوجية لم تستمر طويلًا، حيث توفي زوجي الذي كان يعمل فنيًا في شركة الكهرباء، في حادث صعق كهربائي أثناء إصلاح عطل أحد الأعمدة بقرية جدة، وكان ابني محمد الأكبر عمره عامين، وكنت لا أزال أحمل جنينًا في الشهر السادس هو رأفت ابني الأصغر.

وأضافت: "عقب وفاة زوجي تقدم للزواج مني الكثير من أبناء واحة باريس، ولكنني رفضت الزواج حتي لا يكون هناك زوج أم لأبنائي، ومن الممكن أن تحدث مضايقات لهم منه، فكان خوفي عليهم هو الأهم حتى أكمل رسالتي معهم، ولذلك عكفت على تربيتهم حتي تخرج محمد في كلية التربية الرياضية في عام 2017، وتخرج رأفت في الكلية نفسها في عام 2019، ويستكمل محمد الدراسات العليا وسيناقش الماجستير خلال الأيام المقبلة".

واختتمت "عزيزة حديثها لمصراوي قائلة "أتمنى أن أذهب لأداء فريضة الحج وادعو الله ليلًا ونهارًا حتى يكتبها لي، وأتمنى أن أرى أولادي في منازلهم بعد الزواج.

فيديو قد يعجبك: