إعلان

أنجبت 4 أطباء.. الأم المثالية في جنوب سيناء تروي قصة "40 سنة عطاء" -صور

05:24 م الثلاثاء 17 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

أعربت فوزية عبد الحكيم محمد نوفل، الحاصلة على لقب الأم المثالية في محافظة جنوب سيناء، عن سعادتها باللقب، وفرحتها الغامرة بما حدث لأنها لم تكن تتوقعه.

وقالت "فوزية": "فرحتي لا توصف، ولم أصدق نفسي حين علمت بذلك، وشعرت أن ربنا بيتمم نعمه وفضله عليا، الخبر أحلى مفاجئة بالنسبة لي لكوني لم أتوقع الحصول على لقب الأم المثالية في يوم من الأيام".

وتابعت الأم المثالية: "تزوجت في سن مبكر جدًا ولم أكمل تعليمي، والفرق بيني وبين ابني الأكبر 15 سنة ونصف فقط".

وأضافت: "تركت قريتي جزي التابعة لمحافظة المنوفية، للعيش مع زوجي والذي كان يعمل أمين شرطة، بمدينة رأس سدر عام 1980، ثم انتقلت معه لمدينة الطور، وأنجبت 4 أبناء ولدين وبنتين.

وأكملت "الابن الأكبر أحمد عبد الله خالد ضابط طبيب، استشاري جراحة قلب وصدر بالمركز الطبي العالمي، والثانية الدكتورة ابتهال عبد الله خالد حاصلة على بكالوريوس علوم وحصلت على الدكتوراه في الكيمياء وتعمل في هيئة الطاقة النووية، والابنة الثالثة الدكتورة أسماء عبد الله أخصائي رمد، والرابع الدكتور إسماعيل عبد الله طبيب بشري امتياز حديث التخرج، وكنت أعيش حياة زوجية هادئة ولكن مرض زوجي، بالروماتيد، جعلني أتحمل أعباء إضافية".

"تزوجت في سن مبكر ولم أكمل تعليمي، فقد تركت التعليم بعد حصولي على الشهادة الابتدائية" تتذكر الأم المثالية بداية رحلتها قائلة: "عندما دخل ابني الأكبر المدرسة، كان لابد أن أكمل تعليمي، لكي أستطيع مذاكرة الدروس معه، وخاصة أن المناهج الدراسية بدت صعبة بعدما تدرج ابني في مراحل دراسية أعلى، وبدأت البنات في مراحل التعليم، فقررت أن أكمل تعليمي.

بابتسامة فخر أكملت الأم المثالية حديثها قائلة: "كنت أذاكر مع أبنائي حتى حصلت على شهادة الدبلوم الثانوي التجاري، وبناتي شجعوني على الالتحاق بالجامعة المفتوحة، وبالفعل تقدمت، لكن ظروف الحياة الاقتصادية جعلتني أفضل أن أتيح لأبنائي كافة متطلبات الحياة المادية الخاصة بتعليمهم، وفضلتهم على نفسي، لأنهم أغلى ما نملك أنا ووالدهم الذي كان يكد من أجل توفير مطالبهم حيث أنني لا أعمل".

وتابعت الأم المثالية قصتها قائلة: "عكفت أنا وزوجي على تربية أبنائي، دون أن نحتاج لأحد، ونجحنا في الوصول بهم لبر الأمان، ليس فقط على المستوى الدراسي والوظيفي، لكن على كافة المستويات، وحرصت على تربية أبنائي على القيم والمبادئ التي تربيت عليها، وتكبدت المتاعب حتى تخرجوا من الجامعات، وقمنا بتجهيزهم حتى استقرت البنات في بيت الزوجية وكل منهن لديها أطفال، كما ساهمنا في زواج الابن الأكبر".

وقدمت الأم المثالية، الشكر لزوجها الذي أصر على أن يقدم لها في مسابقة الأم المثالية هذا العام، وأهدت تكريمها لزوجها وأبناءها.

وأعرب عبد الله خالد زوج السيدة فوزية عبد الحكيم، عن سعادته بحصول زوجته على لقب الأم المثالية، وقال "تستحقها عن جدارة، ضحت من أجلي أنا وأبنائي كثيرًا".

وأضاف الزوج: "كنت على يقين أن الله سبحانه وتعالى سوف يتوج ويكلل تعبها، وسوف تحصل على لقب الأم المثالية، وألف مليون مبروك لها".

من جانبها قالت الدكتورة ابتهال الابنة الثانية، أن والدتها عانت كثيرًا حتى تصل بهم لبر الأمان، و"لا تزال تعاني وتحمل أعبائنا حتى ونحن في بيوتنا"، معبرة عن سعادتها بحصول والدتها على لقب الأم المثالية على مستوى المحافظة قائلة "تستهليها يا ماما بعد تعبك معانا".

فيديو قد يعجبك: