إعلان

"دعاء" الأم المثالية بالغربية: "مكنتش أعرف حاجة عن المسابقة.. وبنتي اللي قدمت"

01:51 م الثلاثاء 17 مارس 2020

دعاء مكرم الفائزة بلقب الأم المثالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية – مروة شاهين:

قالت دعاء مكرم، الفائزة بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة الغربية، إن هدفها في الحياة كان الوصول ببناتها إلى بر الأمان، مؤكدة حرصها الدائم على تسليحهن بالعلم والمعرفة.

وعبرت "دعاء" التي تعمل معلمة في مدرسة مدحت قرصان بقرية "كفر كلا الباب" بمركز السنطة، عن سعادتها بالتكريم، لافتة إلى أنها تشعر بالارتياح لاختيارها الأم المثالية وتشعر بأن ذلك تتويجًا لرحلة العطاء التي مرت بها.

وقالت الأم المثالية في الغربية: "تركني زوجي عندما كنت في سن الـ28، وترك لي 3 بنات، منى وإسراء وأسماء، الكبرى 7 سنوات والوسطى 4 سنوات، بينما كانت أسماء الصغيرة طفلة رضيعة".

وأضافت: "زوجي كان يعمل موظفًا في وحدة الشئون بالقرية، ومن هنا بدأت رحلتي مع بناتي بعد وفاة والدهن، وتمكنت من العمل على إلحاقهن بالجامعة.

وأضافت: "منى حصلت على درجة الماجستير في القانون، وإسراء صحفية في جريدة الجمهورية، أما أسماء فأنهت دراستها في كلية الهندسة وحاليًا تدرس الماجستير".

وأكدت أنها لم تكن تعلم أي شيء عن المسابقة، قائلة: "منى هي اللي قدمت في المسابقة ومكنتش أعرف حاجة عن المسابقة إلا عندما سأل فريق الشئون الاجتماعية الجيران عني، ولم أكن أتوقع أن أكون الأم المثالية فما فعلته ستفعله أي أم في مكاني، وأشكر الله، ثم بناتي على ما وصلت إليه".

منى طلعت الابنة الكبرى للأم المثالية قالت: "أرسلت اسم والدتي لمسابقة الأم المثالية، وذلك لكوني الابنة الكبرى التي شهدت ما واجهته والدتي من صعاب، وكنت معها خطوة بخطوة حتى وصلنا لبر الأمان، وكوني كذلك أم لطفلين، وهو ما جعلني أقدر ما فعلته أمي لنا، ولأنها تستحق بعدما أفنت شبابها في تربيتنا وغرس القيم فينا وأدت دور الأم والأب في آن واحد".

فيديو قد يعجبك: