إعلان

"سيدة الخير".. "زوزو الشيخ" أمًا مثالية في بني سويف والثالثة على مستوى الجمهورية

01:35 م الثلاثاء 17 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف - حمدي سليمان:

ظلت "الحاجة زينب" 40 عامًا تسعى للنهوض بالوضع الاجتماعي والاقتصادي لأبناء المحافظة، حتى جرى اختيارها الأم المثالية الثالثة على مستوى الجمهورية.

الحاجة زينب عبد الحميد فايز"، أو كما يلقبها بعض الأهالي بـ"زوزو الشيخ"، رئيس مجلس إدارة جمعية الشابات المسلمات، وابنة محافظة بني سويف.

ولدت الحاجة زينب عام 1940 بقرية "بدهل" التابعة لمركز سمسطا، وحصلت على الشهادة الإعدادية والثانوية من مدارس الأورمان، ثم الشهادة الثانوية من مدارس الفرينسسكان، وتزوجت من المهندس حمدي الشيخ ابن مركز الفشن والذي كان يعمل رئيسًا لمجلس إدارة شركة الغزل والنسيج، وأنجبت "سامح" ويعمل طبيبًا و"حازم" ويعمل مهندسًا، ولم يكن زواجها عائقًا أمامها في ممارسة العمل العام والتطوعي، وكان زوجها أكثر الناس تشجيعًا لها.

تقول الحاجة زينب في حديثها لـ"مصراوي" واصلت مشاركة الأفراد في أعمال الرعاية والتنمية الاجتماعية في سبيل تلبية احتياجات المجتمع، سواء من خلال الرأي أو التمويل أو المشاركة الفعلية، حتى انتخبت عضوًا لمجلس الشعب على مدار دورتين في عام 1984 وعام 2000، عن دائرة مركز سمسطا، ثم توليت منصب رئيس مجلس إدارة جمعية الشابات المسلمات، وعلى مدار تلك الفترة كانت لي بصمات واضحة وأثر لا يمحى في مجال العمل الخيري سواء في مجال المرأة المعيلة أو كفالة الأيتام وغيرها من تلك المجالات من خلال الجمعية.

فيديو قد يعجبك: