برلماني يطالب وزير النقل بسرعة تنفيذ كوبري "عمروس" بالمنوفية

10:57 م الأحد 15 مارس 2020

أرشيفية

المنوفية - محمد الملاح:

ناشد النائب إبراهيم خليف عضو مجلس النواب عن دائرة "تلا - الشهداء" في محافظة المنوفية، وزير النقل الفريق كامل الوزير، سرعة إنشاء كوبري "عمروس" للربط بين محافظتي المنوفية والبحيرة، بما يحول دون سقوط مزيد من الضحايا.

إعلان

جاء ذلك تعقيبًا على غرق مركب، يتم استخدامه كمعدية بين قرية دناصور التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية ومحافظة البحيرة، كان يقل 13 مواطنًا، أنقذ 12 منهم بينما لا يزال البحث جاريًا عن جثمان سيدة غرقت جراء الحادث، الذي أشار النائب إلى أنه ليس الأول نتيجة المعديات الأهلية الموجودة على نهر النيل (فرع رشيد).

أوضح النائب إبراهيم خليف، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن المعديات هي وسيلة النقل الوحيدة الرابطة بين المحافظتين، لافتًا إلى أن هناك عمالة تتجاوز الـ 15 ألف شخص يتنقلون يوميًا من محافظة المنوفية بحثًا عن قوت يومهم في المزارع الموجودة في محافظة البحيرة، مستخدمين المعديات التي لا تتوفر بها أية وسائل أمان، ولا تصلح للاستخدام الآدمي.

وفي السياق، قال عضو مجلس النواب عن دائرة "تلا - الشهداء" إن المسؤولين لا يتعلمون من أخطاء الماضي، مشيرًا إلى أنه لا يمر عام إلا وتأخذ تلك المعديات الكثير من الضحايا، وأكثرهم من الشباب في مقتبل عمرهم.

وكان أهالي قرية دناصور بمركز الشهداء في محافظة المنوفية تمكنوا من إنقاذ 12 شخصًا كانوا يستقلون مركب، يتم استخدامه كمعدية بين قرية دناصور التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية ومحافظة البحيرة، وعلى متنه 13 راكبًا جرى إنقاذ 12 منهم، بينما فُقدت ربة منزل، لا يزال البحث عنها جاريًا.

وأكد شهود عيان أن المركب غرق قبل الوصول إلى الجانب الآخر، المؤدي إلى محافظة البحيرة، وتمكن الأهالي من إنقاذ 12 شخصًا على متن المركب، فيما فٌقدت ربة منزل تدعى "ص ، إ ، ع" 37 عامًا، جاري البحث عن جثمانها.

اقرأ أيضًا:
أول تحرك من محافظ المنوفية بعد غرق معدية على متنها 13 شخصًا

إعلان