إعلان

40 خيمة إيواء وبطاطين لضحايا الأمطار في "بحر البقر" بالشرقية (صور)

07:44 م الأحد 15 مارس 2020

الشرقية - فاطمة الديب:

تفقد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، اليوم الأحد، منطقة مصرف "بحر البقر" في مركز ومدينة الحسينية، والتي ارتفع منسوب المياه فيها بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المنطقة الأيام الماضية.

وتابع المحافظ أعمال تقديم المساعدات المقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي وجمعية الهلال الأحمر للمتضررين، والتي شملت تقديم 40 خيمة إيواء، و200 بطانية، و100 لحاف، و100 كيلو لحوم، بالإضافة إلى 200 بطانية و50 لحاف مُقدمة من المحافظة للأهالي المتضررين.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء السعيد عبدالمعطي، الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، اليوم الأحد،

وأوضح المحافظ،في تصريحات صحفية أن الأمطار التي أدت لارتفاع منسوب المياه بالمصرف تسببت في قطع الجسر بمنطقة الكيلو 46.500 بسبب طبيعة التربة الرملية بالمنطقة، ما ترتب عليه إغراق الأراضى الزراعية ووصول المياه إلى المنازل المجاورة.

وشدد المحافظ على أنه جرى ترميم الجسر بتلك الأماكن ليتحمل كمية المياه الكثيفة، ما يمنع تسرب المياه إلى الأراضي المجاورة بمعرفة فرق عمل ميدانية مُشكلة من الإدارات المركزية للري والصرف المُغطىٰ ورئاسة مركز الحسينية، مؤكدًا على التحرك السريع للتعامل مع الأزمة والعمل على تخفيض منسوب المياه بالمصرف وعودة الحياه لطبيعتها بالمنطقة.

حرص المحافظ، خلال جولته، على متابعة أعمال ردم وتهيئة طريق "بحر البقر" بالكيلو 40 و42، التابع للوحدة المحلية بقرية "الإخيوة"، وإصلاح كوبري "سليم" بالوحدة المحلية بقرية "الناصرية" بمركز الحسينية.

فيديو قد يعجبك: