إعلان

بالصور - دمياط تغرق في "شبر ميّة".. ومعارض الأثاث تغلق أبوابها

11:53 ص الجمعة 13 مارس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط – محمد إبراهيم:

شهدت عدة مناطق بمدينة دمياط غرق شوارعها الرئيسية بمياه الأمطار، نتيجة انسداد بالوعات الصرف الصحي.

ورصد "مصراوي" تراكم المياه في شوارع السنانية وسيف الدين ومساكن العنانية ومنطقة الأعصر وميدان سرور وحي الشرباصي.

وتحولت شوارع الإقليم إلى "برك ومستنقعات"، بعد هطول الأمطار خلال الساعات الأخيرة على مناطق مختلفة، وتوقفت حركة الصيد ببوغاز عزبة البرج وكذلك بحيرة المنزلة بسبب شدة وسرعة الرياح.

وتوقفت حركة البيع والشراء بأرض معارض الأثاث بمنطقة المحور في مدينة دمياط، وأغلق عدد من المحال التجارية في أسواق الشبطاني والتجاري والشرباصي بسبب غياب الزبائن نظرا لسوء الطقس.

وتواصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، عبر الفيديو كونفرنس، لمتابعة الجهود التي تبذلها الأجهزة المختلفة بالمحافظة لمواجهة الآثار الناتجة عن موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد منذ الساعات الأولى من صباح الخميس ومن المتوقع أن تستمر حتى السبت المقبل وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتعرضت مناطق عدة في مدينة دمياط لهطول أمطار غزيرة، مصحوبة بموجة من الصقيع، وأعلنت هيئة الميناء استمرار استقبال السفن والتعامل مع ورديات الشحن والتفريغ بالأرصفة.

يأتي ذلك بعد سقوط أمطار خفيفة في مدينتي دمياط الجديدة ورأس البر، تزامنًا مع شدة الرياح وارتفاع الأمواج.

وأعلنت الدكتورة منال عوض، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة لمواجهة موجة الطقس السيئ.

ورفعت شركة هندسة كهرباء شمال دمياط، استعداداتها تحسبا للأحوال الجوية، وناشدت الأهالي بالابتعاد عن مهمات الكهرباء بالشوارع سواء أكشاك أو أعمدة إنارة، خلال سقوط الأمطار، وكذلك عدم لمس أي مهمات للكهرباء حالة ارتفاع منسوب المياه عن سطح الأرض.

اقرأ أيضًا:

منخفض التنين يضرب مصر.. موجة الطقس السيئ لحظة بلحظة (تغطية خاصة)

فيديو قد يعجبك: