بينهم 4 أطفال .. تضامن الإسكندرية تقدم مساعدات عاجلة لـ 7 أشخاص بلا مأوى

10:33 م الخميس 12 مارس 2020

الإسكندرية – محمد البدري و محمد عامر:

قدمت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بالتنسيق مع أجهزة المحافظة، اليوم الخميس، مساعدات عاجلة إلى 7 أشخاص بلا مأوى بينهم 4 أطفال، ونقلتهم إلى دور رعاية، وذلك بالتزامن مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها محافظات مصر.

وقال إمام فوزي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إنه جرى تشكيل غرفة عمليات لتلقي البلاغات المتعلقة بموجة الطقس، وفقا لتوجيهات محافظ الإسكندرية، لافتا إلى أنه جرى تخصيص ٣ وحدات متنقلة للأطفال بلا مأوى بجانب سيارات للتدخل السريع لتكثيف المرور علي مستوى الأحياء.

وأضلف وكيل وزارة التضامن، في تصريح صحفي، أن غرفة العمليات تلقت عدة بلاغات تحركت على إثرها الوحدات المتنقلة لتقديم المساعدات اللازمة، مبينا أن عدد الذين جرى نقلهم اليوم بلغ أربعة أطفال وثلاثة مشردين أودعوا بإحدى دور الرعاية الاجتماعية لتقديم مختلف أوجه الرعاية الصحية والنفسية لهم.

من جانبه وجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بتكثيف مرور الوحدات المتنقلة وفرق التدخل السريع بالمديرية على مستوى الأحياء، بهدف تقديم مساعدات عاجلة للمواطنين بلا مأوى خلال موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد.

وقال محافظ الإسكندرية في بيان صحفي، إنه جرى التأكيد على توزيع أغطية وأطعمة ساخنة للمشردين غير الراغبين في التجاوب مع فرق التدخل السريع، مع التنبيه على نقل الحالات المتجاوبة إلى الأماكن المخصصة لهم التابعة لمديرية التضامن.

وأوضح الشريف أنه جرى توجيه مديرية التضامن بتشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة لتلقي البلاغات بسبب موجة الطقس السيئ التي تشهدها المحافظة.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 79254

    عدد المصابين

  • 22753

    عدد المتعافين

  • 3617

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 12128406

    عدد المصابين

  • 6650675

    عدد المتعافين

  • 551522

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان