قتلت سائق منذ عامين.. مبادرة لقطع الأشجار بالطريق الزراعي في المراغة

05:48 م الخميس 12 مارس 2020

سوهاج– عمار عبدالواحد:

مصرع سائق منذ حوالي عامين متأثرًا بإصابته بكسور وجروح بالغة بالجسم، عقب سقوط نخلة شاهقة الارتفاع عليه أثناء قيادته سيارة أجرة على الطريق الزراعي السريع الغربي، أمام مدخل قرية شندويل البلد، دفعت رئيس مدينة المراغة بمحافظة سوهاج لتبني مبادرة قطع وإزالة النخيل والأشجار التي تمثل خطرًا على حياة المارة ورواد الطرق.

إعلان

وأزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، اليوم الخميس، عددًا من أشجار النخيل والأشجار المختلفة بالطرق العامة والفرعية بنطاق الوحدة المحلية لمجلس قروي شندويل البلد، بالطريق الزراعي السريع الغربي، وبداية مدخل قرية الشيخ يوسف، والتي تشكل خطورة على المارة والسيارات بالطرق، كإجراء احترازي تحسبًا لسقوطها على المواطنين في حال هبوب رياح قوية.

كما أزالت فِرق التدخل السريع بحي شرق سوهاج، بالتنسيق مع قوات إدارة الحماية المدنية بسوهاج 3 أشجار نخيل خلف مدرسة ملحقة المعلمات، وجرى رفع أغصان وفروع شجرة "جميز" بمدرسة سوهاج الثانوية الميكانيكية سقطت على أسلاك الكهرباء الهوائية.

من جانبه قال حازم أبو الخير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المراغة، إن قرى المركز والمدينة لم تشهد حالات سقوط أشجار أو منازل، مضيفًا أن إزالة النخيل والأشجار بنطاق الوحدة المحلية لمجلس قروي شندويل بالطريق الزراعي السريع الغربي، وبداية مدخل قرية الشيخ يوسف، جاء كونها تمثل خطورة على المارة والسيارات، كإجراء احترازي.

وأضاف حازم، أنه كلف رئيس مجلس قروي شندويل البلد بإزالة أشجار النخيل العتيقة ذات الارتفاع الكبير، والتي تمثل خطرًا على حياة المارة من المواطنين والسيارات، خاصة المتواجدة على جانبي الطريق الزراعي السريع الغربي "أسيوط– سوهاج".

وأشار رئيس الوحدة المحلية، إلى أن المبادرة جرت بالتنسيق مع المواطنين أصحاب أشجار النخيل، منوهًا إلى أنه جرى البدء في المبادرة منذ عدة أيام، للانتهاء منها أمس الأربعاء، قبل العاصفة، مؤكدا أنه جرى قطع وإزالة 20 شجرة.

إعلان